الصدر: القمة العربية أججت الطائفية بالمنطقة

وصف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر القمة العربية التي انعقدت في السعودية بأنها وضعت الحطب على النار لأن جُلً همها كان الصراع مع إيران.

قال زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر إن القمة العربية التي عقدت في السعودية أول أمس الأحد أججت الصراع الطائفي بالمنطقة.

وأضاف الصدر أن القمة -التي هاجمت سياسات إيران في المنطقة- وضعت الحطب على النار لأن جل همها كان الصراع مع إيران.

وأشار الصدر -في رد على سؤال من أحد أتباعه- إلى أن هذا الموقف لا يخلو من صراع طائفي من الطرفين، وهو ما سيزيد التأزم السياسي الذي سيكون سببا في معاناة الشعوب.

وأضاف الصدر أنه كرر على جميع الأطراف تغليب العقل وتفعيل الحوار وترك روسيا وأميركا جانبا لأن إدخالهما في مشاكل المنطقة يزيد الوضع حدة، وهو ما يزيد شماتة العدو، حسب تعبيره.

وكان بيان القمة التي عقدت في مدينة الظهران طالب إيران بعدم تسليح المليشيات بالمنطقة، مشددا على "التصدي بحزم لكل التدخلات الإقليمية في شؤون دولنا العربية".

كما طالب إيران بالكف عن "الأعمال الاستفزازية التي من شأنها أن تقوض بناء الثقة وتهدد الأمن والاستقرار في المنطقة". 

من جهتها، أدانت طهران ما جاء في بيان القمة العربية، واعتبرته الخارجية الإيرانية مجرد ادعاءات كاذبة وواهية، وجاءت متأثرة بالموقف السعودي.

يشار إلى أن وكالة أسوشيتد برس ذكرت أن القمة عقدت في الظهران عوضا عن الرياض خشية من صواريخ الحوثيين، وتتهم السعودية إيران بتقديم الدعم للحوثيين في ما يتعلق بالهجمات الصاروخية.

المصدر : الجزيرة