غارات مجهولة تستهدف مواقع للنظام بحلب ودير الزور

قصف إسرائيلي سابق لأحد مواقع النظام قبل عام (الجزيرة)
قصف إسرائيلي سابق لأحد مواقع النظام قبل عام (الجزيرة)

ذكرت مصادر للجزيرة غارات جوية مجهولة أصابت أربعة مواقع للنظام السوري وحلفائه في دير الزور (شرقي سوريا) ليل السبت، وكانت مصادر من المعارضة المسلحة السورية ذكرت في وقت سابق أن غارات جوية من طيران مجهول استهدفت مواقع لمجموعات إيرانية جنوب شرق جبل عزان بريف حلب الجنوبي (شمال البلاد).

ونفى الإعلام الحربي للمليشيات الأجنبية المقاتلة إلى جانب النظام السوري صحة ما تم تداوله عبر بعض مواقع إلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي عن غارة للطيران الإسرائيلي في ريف حلب الجنوبي.

كما نفى حزب الله اللبناني حدوث غارات جوية على مواقع للنظام السوري وحلفائه في دير الزور.

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا فجر السبت ضربات عسكرية على أهداف للنظام السوري، شملت مواقع عسكرية متعددة؛ وهي مركز الأبحاث الكيميائية في جمرايا بريف دمشق، ومركز للبحوث العلمية في برزة بدمشق، ومقرات دفاع جوي في جبل قاسيون بالعاصمة.

كما شمل القصف منشآت إنتاج وتخزين أسلحة كيميائية غرب مدينة حمص (وسط سوريا)، ومركزا للبحوث العلمية في ريف حماة.

كما ذكرت وسائل إعلام روسية أن القصف شمل اللواء 105 التابع للحرس الجمهوري في دمشق، ومطار المزة العسكري، إضافة إلى مطار الضمير العسكري في ريف دمشق، واللواء 41 التابع للقوات الخاصة في ريف دمشق، ومواقع أخرى في منطقتي الكسوة والرحيبة في ريف دمشق.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلن قائد الأركان الأميركي صباح اليوم انتهاء الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا على مواقع عسكرية للنظام السوري، وسط تأييد من حلفاء واشنطن وتنديد من دمشق وحليفتيها روسيا وإيران.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة