حزب الله: الضربات على سوريا استكمال للعدوان الإسرائيلي

صورة بثها جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل شهر لطياريه الذين أغاروا على دير الزور بزعم وجود مفاعل نووي هناك (رويترز)
صورة بثها جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل شهر لطياريه الذين أغاروا على دير الزور بزعم وجود مفاعل نووي هناك (رويترز)

دان حزب الله اللبناني الضربات العسكرية الأميركية البريطانية الفرنسية ضد سوريا، واعتبرها "استكمالا للعدوان الإسرائيلي" الأخير على سوريا.
     
واعتبر الحزب في بيان أن "العدوان الثلاثي انتهاك صارخ للسيادة السورية وكرامة الشعب السوري وسائر شعوب المنطقة، وهو استكمال واضح للعدوان الصهيوني الأخير على سوريا ويمثل تأييداً صريحاً ومباشرا لعصابات الإجرام والقتل والإرهاب، التي طالما رعاها وموّلها ووفّر لها أسباب لدعم المادي والسياسي والإعلامي، وتدخّل لنصرتها كلما انهزمت أمام أبطال الجيش العربي السوري في الميدان".
     
وأكد الحزب أن "الذرائع والمبررات التي استند إليها أهل العدوان الثلاثي الجديد، هي ذرائع واهية لا تستقيم أمام العقل والمنطق، وتستند إلى مسرحيات هزلية فاشلة، أمروا هم بإعدادها وتسخيرها في خدمة آلة العدوان المجرم، وتمثل غاية الاستهتار والإهانة بما تبقى من الأمم المتحدة ومجلس الأمن وما يسمى بالمجتمع الدولي".
     
وقال في بيانه "إننا في حزب الله إذ نعلن وقوفنا الصريح والثابت إلى جانب الشعب السوري وقيادته وشعبه الباسل ونشيد بتصدي قوات الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري للعدوان، نؤكد أن الحرب التي تخوضها أميركا ضد سوريا وضد شعوب المنطقة وحركات المقاومة والتحرر لن تحقق أهدافها بل إن الأمة سوف تخرج أكثر قوة وعزيمة وإيمانا وإصرارا على المواجهة والانتصار".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

استبعد حزب الله أن تتطور الأزمة بسوريا إلى اشتباك بين الولايات المتحدة وروسيا أو إلى “حرب واسعة”، ولا يزال الموقف الأميركي غامضا بعد تهديدات ترمب بشن ضربات على النظام السوري.

13/4/2018

أطلق حزب الله اللبناني لعبة “الدفاع المقدس” لتعكس تجربته القتالية بسوريا والتي تبدأ أحداثها بدخول بطلها لمقام السيدة زينب قرب دمشق لزيارته، ثم تحوّله لمقاتل في مواجهة الفصائل المسلحة هناك.

28/2/2018
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة