أهم الأسلحة التي استخدمت في هجوم سوريا

طائرة فرنسية تستعد للهبوط في قاعدة بريطانية في قبرص (رويترز)
طائرة فرنسية تستعد للهبوط في قاعدة بريطانية في قبرص (رويترز)

استُخدمت أسلحة ثقيلة متنوعة في قصف الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا مواقع عسكرية ومراكز بحوث كيميائية تابعة للنظام السوري فجر السبت.

فقد أعلنت شبكة "سي أن أن" أن قاذفات بي 1 الأميركية شاركت في الضربات على مواقع النظام السوري، وأضافت أن سفينة حربية أميركية واحدة على الأقل بالبحر الأحمر شاركت في الضربات.

وقال مسؤول أميركي لرويترز إن الولايات المتحدة استخدمت صواريخ من طراز "توماهوك" في غاراتها في سوريا، واستهدفت عدة أهداف في هذا البلد.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية أن أربع طائرات "تورنادو" شاركت في الضربة على أهداف في سوريا.

أما الرئاسة الفرنسية فقد بثت على تويتر شريطا مصورا لطائرات حربية فرنسية من طراز "رافال" تشارك في الضربة ضد المواقع السورية.

وأعلن وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس أنه لن يتم توسيع الضربات خارج إطار أهداف محددة مرتبطة بالسلاح الكيميائي في سوريا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب إطلاق عملية عسكرية ضد النظام السوري فجر اليوم بالاشتراك مع بريطانيا وفرنسا، وقال إن الهجوم يأتي ردا على استخدام النظام السوري أسلحة كيميائية ضد المدنيين.

14/4/2018

كشفت وول ستريت جورنال الأميركية عن وجود خلاف داخل الإدارة الأميركية بشأن رد الفعل الذي يجب اتخاذه ضد الهجوم الكيميائي بدوما السورية؛ حيث ينتظر ترمب خيارات أقوى من جنرالاته.

13/4/2018

قالت واشنطن الجمعة إن الولايات المتحدة واثقة بأن النظام السوري نفذ هجوما كيميائيا بمدينة دوما السبت الماضي، موضحة أن المعلومات الأميركية تظهر أن إعلان روسيا بأن الهجوم مختلق غير صحيح.

13/4/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة