أمير قطر يختتم زيارته لأميركا بلقاء مشرعين

أمير قطر اجتمع قبل يومين مع رئيس مجلس الشيوخ الأميركي (مواقع التواصل الاجتماعي)
أمير قطر اجتمع قبل يومين مع رئيس مجلس الشيوخ الأميركي (مواقع التواصل الاجتماعي)

اختتم أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة استمرت أسبوعا بلقاءات مع عدد من أعضاء الكونغرس، إذ أجرى الشيخ تميم لقاء الجمعة برئيس لجنة الخدمات المسلحة بمجلس النواب ماك ثورنبيري وعدد من أعضائها البارزين، وتم في اللقاء استعراض أوجه التعاون الثنائي في الشؤون العسكرية والأمنية والسبل الكفيلة بتعزيزها.

وقد أعرب النواب الأميركيون أثناء اللقاء عن شكرهم لأمير قطر على استضافة قاعدة العديد الجوية للقوات الأميركية، وتثمينهم لدور الدوحة في التصدي للإرهاب ومكافحته في المنطقة.

كما أجرى أمير قطر لقاء بأعضاء من لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، وجرى فيه تبادل وجهات النظر بشأن تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وتداعيات الأزمة الخليجية على المنطقة وتقويضها الجهود الدولية المشتركة، لا سيما في مكافحة الاٍرهاب.

الأزمة الخليجية
وشملت لقاءات الشيخ تميم في اليوم الأخير من زيارته لقاء بأعضاء كتلة النواب السود بالكونغرس، الذين أعربوا عن رغبتهم في حل الأزمة الخليجية عن طريق الحوار حرصا على وحدة مجلس التعاون الخليجي، وعبروا عن تقديرهم لكيفية تعاطي قطر مع الأزمة، إضافة إلى تثمينهم لدعم الدوحة للقضية الفلسطينية وتقديمها المساعدات لأهالي قطاع غزة المحاصر.

وكان أمير قطر التقى قبل يومين بزعماء الكونغرس في واشنطن، وناقش الطرفان العلاقات بين قطر وأميركا والمستجدات الإقليمية والدولية، كما اجتمع الشيخ تميم منذ بداية زيارته الجمعة الماضية مع عدد من المسؤولين العسكريين والمدنيين الأميركيين، وكانت للشيخ تميم لقاءات اقتصادية مثل اجتماعه مع غرفة التجارة الأميركية.

وخلال استقباله أمير قطر الشيخ تميم بن حمد في البيت الأبيض الثلاثاء الماضي، قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إن علاقات بلاده تسير بشكل ممتاز مع الدوحة.

المصدر : الجزيرة