صاروخ وطائرات مسيرة حوثية في سماء السعودية

A photo distributed by the Houthi Military Media Unit shows the launch by Houthi forces of a ballistic missile aimed at Saudi Arabia March 25, 2018. Houthi Military Media Unit/Handout via Reuters ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY.
مليشيا الحوثي وعدت بإطلاق صواريخ بالستية كل يوم باتجاه السعودية (رويترز-أرشيف)

وقالت قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين إن القوة الصاروخية التابعة لهم "قصفت المدينة الصناعية في جازان بصاروخ بالستي من نوع بدر 1" ليكون بذلك الصاروخ الرابع الذي تعلن السعودية اعتراضه خلال 24 ساعة.

ويأتي هذ التطور بعد ساعات من إعلان الحوثي شن غارات بطائرات مسيرة على مطار أبها في عسير وشركة أرامكو في جازان.

ووصفت الجماعة أول هجوم لها ضد المملكة بطيران مسير الأربعاء بأنه بـ"تطور نوعي يمني" في إطار الرد على ما سمته العدوان المستمر منذ أربع سنوات، في إشارة إلى غارات التحالف العربي في اليمن.

مرحلة جديدة
في المقابل، أعلن الإعلام السعودي أن الدفاع الجوي دمر طائرتين من دون طيار واعترض ثلاثة صواريخ بالستية في أجواء المملكة، أحدها فوق الرياض.

وكان رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي التابع للحوثيين صالح الصماد قال في وقت سابق إن الحوثيين سيدشنون في الفترة المقبلة مرحلة إطلاق صواريخ بالستية كل يوم باتجاه السعودية. وأكد الصماد في لقاء مع محافظة ذمار (جنوب صنعاء) "هذا العام سيكون عاما بالستيا بامتياز".

وأشار إلى أن السعودية لن تسلم من الصواريخ مهما حشدت من منظومات دفاعية.

وكان مسلحو الحوثي صعّدوا منذ 25 مارس/آذار الماضي ضرباتهم الصاروخية على مواقع سعودية، وقالوا إن قواتهم نفذت ضربات واسعة بصواريخ بالستية على أهداف سعودية بينها مطار الملك خالد الدولي في الرياض، وقاعدة جازان جنوبي المملكة، ومطار أبها الإقليمي في عسير، بالإضافة إلى قصف أهداف أخرى داخل العمق السعودي.

المصدر : الجزيرة + وكالات