قتلى في انفجار بالشرقاط شمالي العراق

تفاقم معاناة 350 ألف عراقي بمدينة الشرقاط
الشرقاط لا تزال تتعرض لهجمات من قبل تنظيم الدولة الإسلامية (الجزيرة-أرشيف)

قتل 16 شخصا وأصيب 15 آخرون بجروح في تفجير مزدوج بقنبلتين على أطراف مدينة الشرقاط في محافظة صلاح الدين شمال بغداد اليوم الخميس، وفق ما أعلنه مسؤول محلي.

وقال رئيس المجلس البلدي صلاح الدين الشعلان إن الانفجار وقع في مقبرة بقرية سديرة أثناء تشييع جنازة، مرجحا ارتفاع عدد القتلى لأن أغلب المصابين يعانون من جروح خطيرة.

وصرح قائمقام مدينة الشرقاط علي دودح بأن الانفجار وقع أثناء دفن قتلى سقطوا الليلة الماضية في هجوم مسلح شنه تنظيم الدولة الإسلامية.

وتشهد مدينة الشرقاط ومدن أخرى مجاورة في شمال شرق محافظة صلاح الدين العديد من الهجمات المسلحة التي يشنها عناصر من تنظيم الدولة الذي يتهم بأنه يستهدف أماكن تجمع للمدنيين ومقار للقوات الحكومية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

القوات العراقية والحشد الشعبي تستعيد بلدات بديالى

شن الجيش العراقي عملية أمنية ضد تنظيم الدولة الإسلامية شرقي البلاد، وذلك ضمن عمليات ينفذها لملاحقة “الخلايا النائمة” للتنظيم في مناطق متفرقة.

Published On 2/4/2018
خارطة العراق- موضح عليها مدينة كركوك

قالت مصادر أمنية عراقية إن ثلاثة من مقاتلي الحشد الشعبي قتلوا جنوبي كركوك بانفجار عبوة ناسفة، بينما قتلت القوات الاتحادية ثلاثة “انتحاريين” من تنظيم الدولة الإسلامية.

Published On 31/3/2018
Iraqi forces members flash the sign for victory as they advance on September 23, 2017 to recapture the insurgent stronghold of Hawija after retaking the nearby northern town of Sharqat from the Islamic State (IS) group on the second day of a new offensive. / AFP PHOTO / AHMAD AL-RUBAYE (Photo credit should read AHMAD AL-RUBAYE/AFP/Getty Images)

أعلن مسؤول أمني عراقي مساء أمس الخميس أن قوات من الشرطة الاتحادية والرد السريع شرعت في عملية عسكرية للسيطرة على الساحل الأيسر من الشرقاط، وأصبحت على مقربة من قضاء الحويجة.

Published On 29/9/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة