صاروخ وطائرات مسيرة حوثية في سماء السعودية

A photo distributed by the Houthi Military Media Unit shows the launch by Houthi forces of a ballistic missile aimed at Saudi Arabia March 25, 2018. Houthi Military Media Unit/Handout via Reuters ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY.
مليشيا الحوثي وعدت بإطلاق صواريخ بالستية كل يوم باتجاه السعودية (رويترز-أرشيف)

وقالت قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين إن القوة الصاروخية التابعة لهم "قصفت المدينة الصناعية في جازان بصاروخ بالستي من نوع بدر 1" ليكون بذلك الصاروخ الرابع الذي تعلن السعودية اعتراضه خلال 24 ساعة.

ويأتي هذ التطور بعد ساعات من إعلان الحوثي شن غارات بطائرات مسيرة على مطار أبها في عسير وشركة أرامكو في جازان.

ووصفت الجماعة أول هجوم لها ضد المملكة بطيران مسير الأربعاء بأنه بـ"تطور نوعي يمني" في إطار الرد على ما سمته العدوان المستمر منذ أربع سنوات، في إشارة إلى غارات التحالف العربي في اليمن.

مرحلة جديدة
في المقابل، أعلن الإعلام السعودي أن الدفاع الجوي دمر طائرتين من دون طيار واعترض ثلاثة صواريخ بالستية في أجواء المملكة، أحدها فوق الرياض.

وكان رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي التابع للحوثيين صالح الصماد قال في وقت سابق إن الحوثيين سيدشنون في الفترة المقبلة مرحلة إطلاق صواريخ بالستية كل يوم باتجاه السعودية. وأكد الصماد في لقاء مع محافظة ذمار (جنوب صنعاء) "هذا العام سيكون عاما بالستيا بامتياز".

وأشار إلى أن السعودية لن تسلم من الصواريخ مهما حشدت من منظومات دفاعية.

وكان مسلحو الحوثي صعّدوا منذ 25 مارس/آذار الماضي ضرباتهم الصاروخية على مواقع سعودية، وقالوا إن قواتهم نفذت ضربات واسعة بصواريخ بالستية على أهداف سعودية بينها مطار الملك خالد الدولي في الرياض، وقاعدة جازان جنوبي المملكة، ومطار أبها الإقليمي في عسير، بالإضافة إلى قصف أهداف أخرى داخل العمق السعودي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

صورة نشرتها قناة المسيرة التابعة للحوثيين لأحد الصواريخ التي تم إطلاقها على مواقع سعودية في الحد الجنوبي للمملكة مع اليمن

أعلنت مليشيا الحوثي أنها أطلقت صاروخين بالستيين على موقعين للجيش السعودي في جازان وعسير (جنوبي المملكة)، ويأتي هذا القصف بعد توعد قائد حوثي كبير الرياض بهجمات صاروخية يوميا.

Published On 10/4/2018
السعودية في مرمى صواريخ الحوثيين مجددا

أعلن الحوثيون أنهم أغاروا بطائرات مسيرة على مطار أبها بعسير وشركة أرامكو في جازان السعودية. بينما قتل أربعة أطفال وامرأة وأصيب أربعة رجال وطفلان بغارة جوية للتحالف العربي في صعدة.

Published On 11/4/2018
A still image taken from a video distributed by Yemen's pro-Houthi Al Masirah television station on November 5, 2017, shows what it says was the launch by Houthi forces of a ballistic missile aimed at Riyadh's King Khaled Airport on Saturday, Houthi Military Media Unit via REUTERS TV TPX IMAGES OF THE DAY

يبدو أن قواعد اللعبة باليمن لم تعد بيد السعودية وحلفائها بالتحالف العربي، فالحوثي بات لا يملك فقط الجرأة والتحدي بوسائل الإعلام، وإنما أصبح يعتمد إستراتيجية قوامها الطائرات المسيّرة والصواريخ البالستية.

Published On 11/4/2018
اعتراض قوات الدفاع الجوي لصاروخ فوق الرياض

أعلن الحوثيون أنهم استهدفوا وزارة الدفاع السعودية ومناطق أخرى، في حين ذكر الإعلام السعودي أن الدفاع الجوي دمر طائرتين بدون طيار واعترض ثلاثة صواريخ بالستية في أجواء المملكة أحدها بالرياض.

Published On 11/4/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة