قناص إسرائيلي ينتشي فرحا بإعدام شاب فلسطيني

أظهر شريط فيديو قصير تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي جنديا إسرائيليا وهو يعدم شابا فلسطينيا على الحدود مع قطاع غزة، وطالبت السلطة الفلسطينية بمحاكمة مسؤولي إسرائيل، وضمان حماية دولية للفلسطينيين.

وبرز واضحا فرح القناص الإسرائيلي بإصابته الشاب الأعزل، وذلك وسط ضحكاته مع رفاقه، وظهر في الفيديو شبان فلسطينيون وهم يهرعون إلى الشاب الفلسطيني لنقله بعيدا.

واتهمت السلطة الفلسطينية اليوم الثلاثاء الجيش الإسرائيلي بـ"الإمعان في الإرهاب" ضد الفلسطينيين، وطالبت بمقاضاة مسؤوليه دوليا، وذلك على خلفية انتشار الفيديو المسرب.

واعتبرت وزارة الإعلام الفلسطينية الفيديو "إمعانا في الإرهاب وفعلا يستوجب المقاضاة، ودليلا على حاجة أبناء الشعب الفلسطيني الماسة لتوفير حماية دولية لردع إسرائيل عن جرائمها".

ودعت الوزارة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية الدولية إلى "اعتبار نشر هذه المقاطع برهانا قاطعا على تعطش الجيش الإسرائيلي للقتل واستسهاله سفك دماء أبناء الشعب على مرأى العالم وتحت سمعه وبصره".

وبدأت مظاهرات مسيرات العودة الكبرى بالتزامن مع ذكرى يوم الأرض في 30 مارس/آذار الماضي، وارتقى نحو 32 شهيدا برصاص الاحتلال، في حين أصيب نحو ثلاثة آلاف بجراح متفاوتة الخطورة.

المصدر : الجزيرة + وكالات