مقتل جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين

صورة من فيديو تداولته مؤخرا وسائل إعلام حوثية لما قالت إنه كمين استهدف دورية عسكرية سعودية في جازان
صورة من فيديو تداولته مؤخرا وسائل إعلام حوثية لما قالت إنه كمين استهدف دورية عسكرية سعودية في جازان

قالت وسائل إعلام سعودية إن أربعة جنود سعوديين قتلوا في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي في وقت تحتدم فيه المواجهات على جبهات عدة.

وبينما لم تحدد المصادر السعودية متى وأين قتل الجنود، أفادت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الخاضعة للحوثيين باستهداف من تسميه الجيش واللجان الشعبية مواقع عسكرية سعودية في منطقتي نجران وعسير بالمدافع والصواريخ وقنص عسكريين سعوديين.

كما تحدثت الوكالة عن إطلاق صاروخ "زلزال 2" على تجمعات للجنود السعوديين قرب موقع نهوقة العسكري في منطقة نجران التي تقع جنوبي السعودية عند الحدود مع محافظة صعدة، معقل الحوثيين الرئيسي شمالي اليمن.

ومؤخرا قتل 12 جنديا سعوديا في يومين، وهؤلاء من بين مئات العسكريين السعوديين الذين لقوا حتفهم في معارك اليمن خلال الثلاث سنوات الماضية.

وبالتزامن مع المواجهات على الحد الجنوبي للمملكة، تحتدم المعارك في أطراف محافظة صعدة، وكذلك حول منطقة ميدي بمحافظة حجة على ساحل اليمن الغربي.، وقد أشاد علي محسن الأحمر نائب الرئيس اليمني بما وصفها بانتصارات الجيش الوطني في ميدي.

يأتي ذلك في وقت قال فيه رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي التابع لجماعة الحوثيين صالح الصماد إن الحوثيين سيدشنون خلال الأيام المقبلة مرحلة إطلاق صواريخ بالستية كل يوم باتجاه السعودية. وأضاف الصماد خلال لقاء بمحافظة ذمار جنوب صنعاء أن السعودية لن تسلم من الصواريخ مهما حشدت من منظومات دفاعية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قالت وسائل إعلام سعودية إن خمسة جنود سعوديين قتلوا في اشتباكات مع الحوثيين بالحد الجنوبي للسعودية مع اليمن، ليرتفع بذلك عدد القتلى من الجيش السعودي في اليومين الماضيين إلى 12.

المزيد من أحلاف عسكرية
الأكثر قراءة