الحوثيون ينفذون تهديدهم بالتصعيد البالستي

صورة نشرتها قناة المسيرة التابعة للحوثيين لأحد الصواريخ التي تم إطلاقها على مواقع سعودية في الحد الجنوبي للمملكة مع اليمن
صورة نشرتها قناة المسيرة الحوثية لأحد الصواريخ التي استهدفت مواقع سعودية في الحد الجنوبي للمملكة

أعلنت مليشيا الحوثي أنها أطلقت صاروخين بالستيين على موقعين للجيش السعودي في جازان وعسير (جنوبي المملكة)، ويأتي هذا القصف بعد توعد قائد حوثي كبير الرياض بهجمات صاروخية يوميا.

فقد قال الحوثيون عبر إعلامهم الرسمي إنهم أطلقوا اليوم الثلاثاء صاروخا بالستيا من نوع "بدر واحد" على معسكر للإمداد والتموين في جازان السعودية. كما تحدثوا عن إطلاق صاروخ بالستي ثان من نوع "قاهر تو إم" على معسكر في عسير التي تقع بدورها جنوب المملكة.

وقال الناطق باسم مليشيا الحوثي شرف لقمان إن جماعته جاهزة لتنفيذ كلام رئيس المجلس السياسي للجماعة صالح الصماد الذي يقضي بإطلاق صواريخ بالستية كل يوم باتجاه السعودية.

وأضاف لقمان أنه ليس تهديدا إعلاميا فقط، بل بناء على معطيات، كما وصف كلام الصماد بأنه أمر تنفيذي سيشاهد في الأيام المقبلة، وقال المتحدث نفسه إن الحوثيين سيستهدفون قواعد عسكرية ومنشآت اقتصادية سعودية.

‪الصماد قال إن هذا العام سيكون عاما بالستيا بامتياز‬ (رويترز)‪الصماد قال إن هذا العام سيكون عاما بالستيا بامتياز‬ (رويترز)

وكان رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد صرح خلال لقاء مع محافظة ذمار (جنوب صنعاء) بأن هذا العام سيكون عاما بالستيا بامتياز، قائلا إن السعودية لن تسلم من الصواريخ مهما حشدت من منظومات دفاعية.

وصعّد مسلحو الحوثي منذ 25 مارس/آذار الماضي ضرباتهم الصاروخية مستهدفين العمق السعودي، بما في ذلك العاصمة الرياض، بالإضافة إلى منشآت اقتصادية على غرار شركة "أرامكو" النفطية.

وأعلنت السعودية التصدي لتلك الضربات، واتهمت إيران بإمداد الحوثيين بصواريخ بالستية تهدد أراضيها، وهو ما نفته طهران.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

صورة من فيديو بثته قناة المسيرة التابعة للحوثيين لما قالت إنه كمين مُـحكَـم استهدف دورية عسكرية سعودية محملة بالجنود في جازان

قالت وسائل إعلام سعودية إن أربعة جنود سعوديين قتلوا في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي. يأتي ذلك بينما تحتدم المواجهات بجبهات عدة بين الحوثيين والجيش الوطني اليمني مدعوما بقوات التحالف.

Published On 10/4/2018
غارة جوية للتحالف العربي أوقعت ثلاثة قتلى مدنيين في مديرية خدير بمحافظة تعز جنوبي اليمن، وفق مصدر محلي

قتل ثلاثة مدنيين جراء غارة جوية للتحالف العربي في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، في وقت يواجه فيه التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات انتقادات متزايدة ومطالبات بالكف عن استهداف المدنيين.

Published On 10/4/2018
الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا حوثيا بنجران

قالت جماعة الحوثي إنها أطلقت صاروخا بالستيا على شركة أرامكو في مدينة جازان بالسعودية، بينما حمّل المتحدث باسم التحالف العربي الحوثيين مسؤولية الهجوم على ناقلة نفط سعودية مقابل ميناء الحديدة.

Published On 4/4/2018
المزيد من جيوش
الأكثر قراءة