عـاجـل: وزارة الصحة الإسرائيلية: تسجيل 100 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 4347

جائزة دولية للجزيرة بنيويورك لاهتمامها بقضايا المرأة

الجائزة قدمت في حفل أقيم بمقر الأمم المتحدة بمناسبة يوم المرأة العالمي (الجزيرة)
الجائزة قدمت في حفل أقيم بمقر الأمم المتحدة بمناسبة يوم المرأة العالمي (الجزيرة)

حصلت شبكة الجزيرة الإعلامية على جائزة التوعية من "هيئة الأمم المتحدة للمرأة والسلام" تقديرا لعملها والوثائقيات التي أنتجتها للتوعية بمعاناة النساء والفتيات في أنحاء العالم.

وتسلم الجائزة نيابة عن الشبكة المدير التنفيذي للهوية المؤسسية والاتصال الدولي عبد الله النجار، وذلك خلال حفل جرى في مقر الأمم المتحدة في نيويورك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة أمس الخميس، وتضمن حلقة لمناقشة دور وسائل الإعلام في تمكين المرأة والتوعية بمعاناة النساء.

وقالت رئيسة هيئة الأمم المتحدة للمرأة والسلام باربارا ونستون "يسعدني أن نمنح الجزيرة أول جائزة تقدمها هيئتنا تقديرا للعمل المتميز الذي قامت به الشبكة في مجال التوعية بمشاكل المرأة وقضايا النساء والفتيات في جميع أنحاء المعمورة".

وأضافت أن "المحتوى البرامجي الذي أنتجته الشبكة عن هذه القضية كان مثاليا وفريدا، ونحن سعداء بالعمل الذي قامت به الجزيرة وما زالت تقوم به. ونثمن مخاطرة صحافييها ومراسليها بحياتهم أثناء إنتاج وثائقياتهم وبرامجهم في مناطق الحرب، ومن بينهم مراسلات سعين لتسليط الضوء على القصص المهمة".

من جانبه، قال النجار إن "التزام الجزيرة بتغطية قضايا المرأة جزء من المهمة الأساسية للشبكة. ومنذ انطلاقتها كانت الجزيرة ملتزمة بتغطية القضايا التي تؤثر على النساء بغض النظر عن هويتهن وانتمائهن".

يُشار إلى أن الهيئة الأممية للمرأة والسلام منظمة أميركية غير حكومية، لها وضعية استشارية خاصة لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة.

المصدر : الجزيرة