وفد أمني مصري يلتقي هنية مجددا في غزة

الوفد الأمني المصري يلتقي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في غزة
هنية استقبل الوفد الأمني المصري بعد أسبوع من زيارة مطولة لقادة حماس إلى القاهرة (الجزيرة)
التقى الوفد الأمني المصري الذي يزور قطاع غزة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تنفيذ بنود اتفاق المصالحة الفلسطينية وتمكين الحكومة الفلسطينية من العمل في القطاع.

ولم ترد أية تفاصيل عما جرى في اللقاء الذي عقد في منزل هنية بمخيم الشاطئ بمدينة غزة مع اللواء سامح نبيل والقنصل العام المصري لدى رام الله خالد سامي.

وكان هنية وعدد من قادة حركة حماس التقوا الوفد المصري بُعيد عودة وفد قيادة الحركة من العاصمة المصرية القاهرة الأربعاء الماضي بعد زيارة استمرت نحو عشرين يوما.

يشار إلى أن الوفد الأمني المصري الذي وصل إلى قطاع غزة قبل نحو أسبوعين، عقد عشرات اللقاءات مع مختلف الفصائل الفلسطينية والوزراء والمسؤولين في السلطة الفلسطينية.

كما التقى الوفد برئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، وبحث معه عدة ملفات أبرزها ملف المصالحة.

وقبل يومين، دعا هنية إلى عقد مؤتمر إنقاذ وطني ترعاه مصر وتشارك فيه جميع الأطراف الفلسطينية، بهدف تبني إستراتيجية وطنية للحفاظ على القضية الفلسطينية ومواجهة ما تُسمى بصفقة القرن.

ووقعت حركتا فتح وحماس اتفاقا للمصالحة الفلسطينية برعاية مصرية في 12 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لكنه لم يطبق بشكل كامل، بسبب استمرار الخلافات بين الجانبين على قضايا عدة.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول