فيسبوك يغلق صفحة تفضح انتهاكات السلطة بالضفة

لجنة أهالي المعتقلين السياسيين بالضفة سارعت لفتح صفحة جديدة (التواصل الاجتماعي)
لجنة أهالي المعتقلين السياسيين بالضفة سارعت لفتح صفحة جديدة (التواصل الاجتماعي)

أغلقت إدارة موقع فيسبوك صفحة لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية، وهي الصفحة التي تتابع أخبار المعتقلين السياسيين في سجون السلطة.

وأعلنت اللجنة أن صفحتها حذفت على الرغم من أنها لتوثيق انتهاكات الأجهزة الأمنية لحقوق الإنسان في الضفة.

وقالت أيضا إن من بين تلك الانتهاكات الاعتداء على الأفراد والمنازل والاعتقالات والاستدعاءات السياسية.

واعتبرت اللجنة أن إغلاق صفحتها تساوق مع أنظمة القمع والاعتداء على الحريات، وأكدت أنها ستستمر في فضح ممارسات الأجهزة الأمنية في الضفة.

وبيّنت اللجنة ـالتي بادرت لفتح صحفة جديدةـ أن هذا الإغلاق لم يكن الأول الذي تنفذه إدارة فيسبوك، حيث عمدت مرات كثيرة لإغلاقها على مدى السنوات الماضية.

وكانت شبكة "قدس" الإخبارية الفلسطينية قد ذكرت منتصف الشهر الماضي أن فيسبوك يشن حملة شرسة على المحتوى الفلسطيني، من خلال عمليات الحذف والحظر وإغلاق الحسابات الفلسطينية.

وأشارت الشبكة -في فيديو نشرته على موقع تويتر– إلى أنها رصدت 29 انتهاكا ضد الحسابات الفلسطينية خلال 48 ساعة، تضمنت حذف وحظر صفحات فلسطينية بسبب نشر صور مقاطع فيديو عن الشهيد أحمد نصر جرار.

ويتهم الناشطون فيسبوك بالاستجابة لضغوط الاحتلال الذي ادعى رصد 409 آلاف منشور تحريضي خلال ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ومن أبرز الصفحات المحذوفة "فلسطين 27″ المتخصصة بنشر الأرشيف الفلسطيني وعمليات المقاومة و"عشيرة آل جرار" و"مجلة إشراقات" و"خانيونس الآن".

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

تنطلق الأربعاء حملة إلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي احتجاجا على سياسة إدارة “فيسبوك” بمحاربة المحتوى الفلسطيني عبر إغلاق العديد من الصفحات والحسابات بزعم مخالفة سياسة النشر المتبعة من قبل الموقع.

20/2/2018

أفادت صحيفة الحياة الجديدة الفلسطينية أن إدارة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قد رضخت للضغوط والتهديدات الاسرائيلية وأغلقت عددا من الحسابات الخاصة بالفلسطينيين بزعم أنها مارست التحريض.

11/1/2018

اعتذرت شركة بيتزا هت العالمية اليوم الثلاثاء عن الإعلان المسيء لإضراب الأسرى الفلسطينيين، الذي ظهر مؤخرا على النسخة الإسرائيلية من صفحتها على فيسبوك.

9/5/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة