إيران: اتهامات البحرين سيناريو ممل

إيران دعت السلطات البحرينية لفتح حوار مع شعبها بدل اعتمادها حلولا أمنية "عقيمة" (الأوروبية-أرشيف)
إيران دعت السلطات البحرينية لفتح حوار مع شعبها بدل اعتمادها حلولا أمنية "عقيمة" (الأوروبية-أرشيف)

انتقدت إيران اتهامات السلطات البحرينية لها بدعم عناصر وصفتها بالإرهابية، ووصفتها بأنها مجرد اتهامات واهية، ودعتها لفتح حوار مع شعبها بدل اعتمادها حلولا أمنية عقيمة.

ووصفت الخارجية الإيرانية في بيان هذه الاتهامات بأنها سيناريو واهٍ وممل لن يحل أزمة نظام المنامة مع شعبها.

وكانت المنامة أعلنت السبت إحباط عدد من "الأعمال الإرهابية" والقبض على 116 من العناصر الذين وصفتهم بالإرهابيين، وقالت إنهم مدعومون من طهران. جاء ذلك في بيان لوزارة الداخلية نشره التلفزيون ووكالة الأنباء الرسميان.

واتهمت الداخلية البحرينية الحرس الثوري الإيراني بالعمل على تشكيل التنظيم المشار إليه من خلال توحيد تنظيمات عدة، وجمعها في إطار واحد.

وأشارت إلى أن 48 من بين المقبوض عليهم تلقوا تدريبات في معسكرات تابعة للحرس الثوري في إيران، وأذرعه الخارجية في العراق ولبنان.

كما اتهمت الداخلية التنظيم بالتخطيط لاستهداف قيادات ومنسوبي الأجهزة الأمنية والدوريات وحافلات نقل رجال الأمن، بالإضافة إلى منشآت نفطية وحيوية، بغرض الإخلال بالأمن والنظام العام، وضرب الاقتصاد الوطني، وتعريض أمن وسلامة البلاد للخطر.

وتشهد المملكة اضطرابات متقطعة منذ قمع حركة احتجاج في فبراير/شباط 2011 في خضم أحداث الربيع العربي قادتها شخصيات شيعية طالبت بإقامة ملكية دستورية في البحرين.

المصدر : وكالات