تحطم طائرة تجسس إسرائيلية جنوب لبنان

طائرة التجسس الإسرائيلية سقطت بين بلدتي برعشيت وبيت ياحون في لبنان (وسائل التواصل)
طائرة التجسس الإسرائيلية سقطت بين بلدتي برعشيت وبيت ياحون في لبنان (وسائل التواصل)

سقطت طائرة تجسس إسرائيلية من دون طيار جنوبي لبنان، صباح اليوم السبت، وذلك بعد يوم من خرق طائرات عسكرية تابعة لإسرائيل الأجواء اللبنانية.

وأوضحت الوكالة الوطنية اللبنانية الرسمية للإعلام أن طائرة التجسس الإسرائيلية تحطمت صباح اليوم بين بلدتي برعشيت وبيت ياحون في قضاء بنت جبيل جنوبي البلاد. وبثت وسائل إعلام لبنانية صورا للطائرة المحطمة ويظهر عليها كتابات بالعبرية.

وكانت قيادة الجيش اللبناني أعلنت في بيان لها أمس الجمعة عن خرق طائرتين إسرائيليتين للأجواء اللبنانية لبعض الوقت.
 
وعادة ما يشكو لبنان لمجلس الأمن الخروقات الإسرائيلية المستمرة لأجوائه، وتعتبر السلطات اللبنانية أن الهدف من هذه الخروقات التجسس والحصول على إحداثيات جوية.

 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

لم يكن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أكثر وضوحا في موقفه من الأزمة السورية مثلما كان في خطابه أمس، فهو أقر بمشاركته بالقتال وأكد أن المعارضة لن تستطيع إسقاط النظام عسكريا ومضى للتلميح بإمكانية تدخل حزبه وإيران بالمواجهات الميدانية.

أعرب وزير الدفاع الإسرائيلي عن أسفه لعدم إسقاط طائرة بدون طيار أرسلها حزب الله للتحليق فوق شمال إسرائيل. وهذه هي المرة الثانية خلال أقل من ستة أشهر يعلن فيها حزب الله عن تحليق "مرصاد 1" بعد أن حلقت للمرة الأولى في السابع من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المزيد من تجسس واستخبارات
الأكثر قراءة