صاروخ حوثي على جازان والتحالف يقصف صعدة

السعودية تقول إنها تصدت لـ 104 صواريخ بالستية أطلقها الحوثيون على المملكة خلال ثلاث سنوات (رويترز-أرشيف)
السعودية تقول إنها تصدت لـ 104 صواريخ بالستية أطلقها الحوثيون على المملكة خلال ثلاث سنوات (رويترز-أرشيف)

ذكرت وسائل إعلام سعودية أن القوات السعودية اعترضت صاروخا بالستيا أطلقه الحوثي فوق جازان، وقال الحوثيون إنهم أطلقوا صاروخهم على شركة أرامكو هناك، كما أعلنوا مقتل ثمانية مدنيين في قصف شنه التحالف على صعدة.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن تركي المالكي أمس "إن الصواريخ التي تُهرّب إلى اليمن لا تبدأ رحلتها من إيران بل من الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت".
 
وأوضح المالكي أن هذه الصواريخ "يتم نقلها من الضاحية الجنوبية في بيروت عبر سوريا ثم إلى إيران ثم يتم إرسالها عن طريق البحر بواسطة ما يسمى القارب الأم أو السفينة الأم إلى اليمن".

وقال أيضا إن ميناء الحديدة اليمني أصبح النقطة الرئيسية لتهريب الصواريخ البالستية وغيرها من الأسلحة إلى اليمن، مضيفا أن البحرية الأميركية والأسترالية والفرنسية احتجزت عددا من السفن المحملة بالأسلحة وهي في طريقها إلى اليمن.
     
وذكرت وسائل إعلام سعودية أن قوات الدفاع الجوي السعودي تصدت لـ 104 صواريخ بالستية أطلقها الحوثيون على المملكة منذ فجر 6 يونيو/حزيران 2015 .

وتزامن الإعلان عن التصدي للصاروخ الحوثي أمس مع تشييع السعودية ثلاثة عسكريين -أحدهم ملازم- قتلوا على الحدود مع اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن العسكريين الثلاثة قتلوا في معارك على الحدود الجنوبية، دون مزيد من التفاصيل حول ظروف أو زمن مقتلهم.

 مياه الشرب باتت مطلبا عزيزا لليمنيين (رويترز)

قتلى صعدة
ميدانيا في اليمن، قال مصدر محلي إن مدنيين قتلوا جراء غارات للتحالف العربي استهدفت سوقا للخضراوات والفواكه في مدينة صعدة شمال البلاد.

وأوضح المصدر أن سلسلة غارات استهدفت سوق جيّاش في مدينة صعدة، وأدى القصف إلى مقتل عدد من النساء كُن على متن سيارة.

ولم يتسن التأكد من عدد القتلى، غير أن قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين قالت إن ثمانية مدنيين بينهم أربع نساء قتلوا في تلك الغارات. 

المصدر : الجزيرة + وكالات