مرتكب محاولة الاغتصاب بقبضة الأمن المغربي

اعتقل الأمن المغربي الشاب الذي ظهر في شريط فيديو جرى تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي وهو يحاول اغتصاب فتاة قاصر، وأثار الاعتداء موجة من الغضب في المغرب، وتواترت دعوات لتشديد العقوبات على مرتكبي مثل هذه الجرائم.

وأكد الوكيل العام للملك (النائب العام) في محكمة الاستئناف في مراكش اعتقال المشتبه به الذي ظهر في الفيديو وهو يحاول اغتصاب الفتاة القاصر في بوشان بمنطقة الرحامنة وسط البلاد، وأشار إلى أنه تم حبسه احتياطيا ويجري التحقيق معه. وأظهرت مقاطع مصورة بثتها مواقع مغربية المشتبه فيه أثناء اعتقاله من قبل عناصر الدرك المغربي.

كما أوقفت السلطات الشاب الذي صوّر الفيديو، وحسب مواقع إعلامية مغربية فإن أب الشاب الذي قام بتصوير الواقعة هو الذي قام بتسليمه للدرك الملكي.

لقطة من الفيديو تظهر المعتدي وهو يحاول نزع ملابس الفتاة للاعتداء عليها وهي تصرخ بكل قوتها (مواقع التواصل الاجتماعي)

ووفق صديقة الضحية التي تعرضت لمحاولة اغتصاب، فإن المحاولة حدثت مطلع العام الجاري، وكان الشاب المعتدي يهدد الفتاة بنشر الفيديو طوال المدة الماضية حتى انتشر قبل يومين. كما عبّرت أم الفتاة عن غضبها من الحادثة التي تعرضت لها ابنتها، مشيرة إلى أن حالتها تتطلب علاجا نفسيا.

الفيديو هزّ منصات التواصل المغربية، إذ أطلق ناشطون في موقع تويتر وسم (هاشتاغ) #واش_ماعندكش_أختك؟ (أليس لديك أخت؟)، وهي كلمات كانت تصرخ بها المعتدى عليها. وطالب الناشطون السلطات من خلال الوسم بإنزال عقوبات صارمة على المعتدي ليتم وضع حد لهذه الحوادث وليكون عبرة لمن يعتبر.

حمل هؤلاء انهيار التعليم وانتشار الفقر وضعف الرقابة الأمنية في تعقب المجرمين، مسؤولية ظهور مراهقين يرتكبون مثل هذه الجرائم. كما عبّر مدونون عن غضبهم من الواقعة.

المصدر : الجزيرة