دعم لقيادة هادي بالمؤتمر الشعبي

منصة اللقاء الذي عقده المؤتمر الشعبي العام- جناح هادي في مدينة عدن (الجزيرة)
منصة اللقاء الذي عقده المؤتمر الشعبي العام- جناح هادي في مدينة عدن (الجزيرة)

أكد المؤتمر الشعبي العام في محافظات اليمن الجنوبية تمسكه بالرئيس عبد ربه منصور هادي رئيسا للحزب وفقا لنظامه الداخلي، وأهمية الوحدة التنظيمية لحزب المؤتمر وقدرته على تجاوز ما يعترضه من صعوبات.

وشدد الحزب -في بيان ختامي صدر بمدينة عدن عقب اللقاء التنظيمي الموسع- على ضرورة الاستمرار في دعم نتائج الحوار الوطني، وتقديم الدعم غير المحدود للمقاومة الشعبية والجيش الوطني في مختلف جبهات القتال، وبناء دولة المؤسسات في جميع المناطق المحررة ضمن النظام والقانون.

وأدان البيان ما وصفها بالأعمال الإرهابية الإجرامية، وقتل أئمة المساجد والدعاة والناشطين والضباط التي يتم معظمها في عدن، وطالب مؤسسات الدولة بالتصدي بحزم للخارجين عن النظام والقانون ومحاكمتهم، كما طالب الحكومة بالاهتمام بأسر الشهداء والجرحى.

وكانت قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام في محافظتي مأرب وتعز عقدت لقاءات عامة أكدت تمسكها بقيادة الرئيس هادي لحزب المؤتمر الشعبي. ويأتي اجتماع عدن لتعزيز حضور جناح هادي في المؤتمر الشعبي بالتوازي مع جناح في صنعاء لا يزال في شراكة فعلية مع الحوثيين ويرأسه صادق أمين أبو راس.

وهناك جناح آخر تابع للقاهرة وأبو ظبي ويقبل بالشراكة مع التحالف، لكنه يرفض الاعتراف بشرعية الرئيس هادي، ويحاول إعادة نجل الرئيس المخلوع صالح إلى الواجهة ليلعب دورا في قيادة الحزب.

المصدر : الجزيرة