أمير قطر يبدأ زيارته إلى روسيا

epa05108775 Russian President Vladimir Putin (R) meets with Qatari Emir Sheikh Tamim bin Hamad Al-Thani in Moscow, Russia, 18 January 2016. Sheikh Tamim is on a two-day official visit for talks focusing on investment, energy sector and situation in the Middle East. EPA/YURI KOCHETKOV
مباحثات سابقة بين الشيخ تميم والرئيس بوتين في الكرملين (الأوربية ـ أرشيف)

وصل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى موسكو مساء أمس الأحد، في زيارة عمل تستمر يومين تلبية لدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
 
وسيبحث أمير قطر مع بوتين اليوم في الكرملين الأوضاع في الشرق الأوسط، خصوصا الأزمة السورية والمسألة الفلسطينية، إلى جانب التعاون الاقتصادي والعسكري والثقافي، إذ خُـصّص العام الحالي ليكون عاما للتبادل الثقافي الروسي القطري.

وقال السفير القطري لدى موسكو فهد بن محمد العطية إن زيارة أمير قطر تفتح آفاق تعاون جديدة وشراكة استراتيجية بين الدوحة وموسكو، مضيفا أن الزيارة ستكون فرصة لتبادل الآراء بشأن مختلف الأزمات وملفات المنطقة.

وقبل نحو شهر، شارك نائب رئيس الوزراء القطري وزير الدولة لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية في احتفالات روسيا بالذكرى المئوية لتأسيس الجيش الأحمر التي تصادف عيد الجيش الروسي. كما التقى العطية بالرئيس الروسي.

وكانت قطر وروسيا وقعتا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي اتفاقية للتعاون العسكري التقني، ومذكرة تفاهم بين وزارة الدفاع القطرية وشركة "روسو بورن إكسبورت" الروسية في المجال نفسه.

المصدر : الجزيرة + وكالات