السلطة تعتقل كوادر لحماس منهم أسرى محررون

مدونات - الشرطة الفلسطينية
أجهزة السلطة كثفت اعتقالاتها بحق كوادر ومناصري حركة حماس (الجزيرة-أرشيف)

أكدت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية أن أجهزة السلطة كثفت من اعتقالاتها الليلة الماضية بحق كوادر ومناصري حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وذلك ضمن حملتها المستمرة منذ أيام، وخاصة بعد خطاب الرئيس محمود عباس قبل نحو أسبوع.

وأوضحت اللجنة في بيان أن أجهزة السلطة اعتقلت واستدعت الليلة الماضية وحدها 15 مواطنا غالبيتهم من الأسرى المحررين والمعتقلين السياسيين السابقين لدى السلطة.

وأردفت "إلى متى سيبقى المواطنون في الضفة يكتوون بنار الاعتقال السياسي الذي أثقل كاهل الآلاف، ألا يكفي شعبنا معاناة الاحتلال وسجونه؟ آن الأوان لقول كلمة كفى للاعتقال السياسي".

وطالبت لجنةُ الأهالي كافة فصائل العمل الوطني والجمعيات والمؤسسات الحقوقية والقانونية بالعمل على وقف الحملة التي تشنها السلطة، والإفراج عن كافة المعتقلين لديها على خلفية سياسية.

وشددت على أن المواطن الفلسطيني والأهالي هم من يدفعون ضريبة الانقسام، جراء تهرب بعض الأطراف المستمر من استحقاقات المصالحة.

من جهته، دعا عضو المكتب السياسي لحماس ومسؤول ملف العلاقات الوطنية حسام بدران، السلطة لوقف الاعتقالات المتواصلة منذ أسبوع بحق كوادر ومناصري الحركة في الضفة.

وأكد بدران في تصريح أن الحملة الشرسة للأجهزة الأمنية بحق مناصري حماس في الضفة جاءت بعد خطاب عباس التوتيري الذي هدف لضرب المصالحة والعودة لمربع الانقسام الأول.

وشدد على أن سلوك الأجهزة الأمنية تجاه المواطنين في الضفة لا يقل بشاعة عن سلوك الاحتلال، حيث يتم انتهاك حرمة المنازل وتفتيشها بطريقة همجية، والاعتقال دون سند قانوني أو أمر قضائي.

وأردف "ما زلنا نؤكد أن الوحدة الوطنية هي الرافعة الأساسية لشعبنا في مواجهة الاحتلال وإفشال خطة الرئيس الأميركي دونالد ترمب الرامية لتصفية القضية الفلسطينية. وعلى السلطة التخلي عن منهج الإقصاء لأن ذلك يقدم خدمة مجانية للاحتلال".

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Members of the Palestinian security forces clash with demonstrators during a protest organised by Hizb-ut Tahrir against what organisers say are political arrests by the Palestinian Authority in the West Bank city of Hebron February 25, 2017. REUTERS/Mussa Qawasma

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين حملة اعتقالات بالضفة الغربية شملت مراسلَين بقناة الأقصى، كما اعتقلت أجهزة السلطة الفلسطينية على مدى يومين العديد من كوادر حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

Published On 2/10/2017
مدونات - الشرطة الفلسطينية

شنت أجهزة السلطة الفلسطينية حملة اعتقالات واسعة بالضفة الغربية اعتقلت بموجبها تسعة أشخاص بينهم أسرى محررون وجامعيون. ودانت حركتا المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي الحملة ودعتا للإفراج الفوري عن المعتقلين.

Published On 23/8/2017
التعذيب في سجون السلطة الفلسطينية

تقدمت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا بشكوى لدى المحكمة الجنائية الدولية حول ما وصفته بالاعتقال التعسفي والتعذيب الممنهج الذي تمارسه أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الأراضي المحتلة.

Published On 25/7/2016
Palestinian President Mahmoud Abbas attends Fatah congress in the West Bank city of Ramallah November 29, 2016. REUTERS/Mohamad Torokman

رصد تقرير للمنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا الجرائم المرتكبة بحق المواطنين الفلسطينيين من قبل أجهزة أمن السلطة الوطنية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، ومن ذلك القتل والتعذيب والاعتقالات التعسفية.

Published On 5/4/2017
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة