الأمم المتحدة تشكر أمير قطر على دعمه للأونروا

ستيفان دوجاريك: المساهمة القطرية تمثل حوالي نصف التبرعات الجديدة التي قدمتها الدول المشاركة بمؤتمر روما الأخير (الجزيرة)
ستيفان دوجاريك: المساهمة القطرية تمثل حوالي نصف التبرعات الجديدة التي قدمتها الدول المشاركة بمؤتمر روما الأخير (الجزيرة)

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن شكره لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على تقديمه خمسين مليون دولار في مساهمات جديدة لدعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام إن المساهمة القطرية تمثل حوالي نصف التبرعات الجديدة التي قدمتها الدول المشاركة في مؤتمر روما الأخير.

وقال المسؤول الأممي "أعتقد أولا وقبل كل شيء أن أمير قطر تعهد بتقديم خمسين مليون دولار من التبرعات الجديدة التي من الواضح أن الأمين العام وأونروا شاكران له بشأنها".

وأشار دوجاريك إلى أن النرويج تعهدت بتقديم 13.6 مليون دولار، وتركيا عشرة ملايين دولار ومضاعفة مساعداتها الغذائية، وكندا 7.7 ملايين دولار، والهند خمسة ملايين دولار، وسويسرا 4.2 ملايين.

ووصف المتحدث الأممي اجتماع روما بأنه كان "دليلا استثنائيا على الدعم الرفيع المستوى لأونروا واعترافا بالحاجة المستمرة لعملها".

وأكد أن الأمين العام يشجع جميع الدول الأعضاء والقطاع الخاص على تقديم الدعم لأونروا من أجل سد العجز في التمويل، ويعتبر أن الخدمات التي تقدمها أونروا أساسية وتسهم في تحقيق الاستقرار بالمنطقة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تجتمع القوى العظمى بروما الخميس لبحث مستقبل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" التي تواجه أزمة غير مسبوقة بعدما جمدت الولايات المتحدة جزءا كبيرا من حصتها لتمويل الوكالة.

تعهدت الدول المانحة في ختام مؤتمرها الطارئ بروما بتقديم مئة مليون دولار إضافي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا). وأعلنت قطر في المؤتمر عن تبرعها بخمسين مليون دولار.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة