تنظيم الدولة يقتل جنودا عراقيين في كمين بالأنبار

في العراق أيضا أفادت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة بمقتل ثلاثة من القوات الحكومية قنصا في الجانب الغربي من الموصل وبهبوط مروحية للجيش العراقي اضطراريا بعد إصابتها من قبل مسلحي التنظيم.
تنظيم الدولة يعلن في وقت سابق مقتل جنود عراقيين (الجزيرة)

قالت مصادر أمنية بمحافظة الأنبار غرب العراق إن أربعة من حرس الحدود قتلوا اليوم الخميس في كمين نصبه تنظيم الدولة الإسلامية قرب الحدود مع الأردن.

وأضافت المصادر أن الحادثة وقعت قرب الخط السريع الذي يربط العراق بالأردن في منطقة طريبيل القريبة من الحدود الدولية، وأن الجنود كانوا يرومون الوصول إلى مناطقهم.

وأوضحت مصادر للأناضول أن الجنود كانوا في إجازة ويستقلون سيارتهم الخاصة، وأثناء مرورهم على الخط الدولي السريع قرب منفذ طريبيل تعرضوا لكمين من قبل التنظيم مما أدى إلى مقتلهم جميعا.

من جهته، قال العقيد وليد الدليمي للأناضول إن تنظيم الدولة "الإرهابي شن هجوما بمختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة على مخفر عنازة قرب الحدود مع السعودية" (400 كم جنوب غربي الرمادي). وأضاف أن مواجهات وقعت بين القوة المرابطة بالمخفر مع عناصر التنظيم المهاجمين أدت إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف التنظيم، فضلا عن وقوع خسائر مادية بصفوف حرس الحدود بالمخفر.

يذكر أن القوات العراقية تسيطر على الشريط الحدودي والمخافر الحدودية على طول الحدود مع السعودية والأردن وسوريا غربي الأنبار، وغالبا ما تتعرض لهجمات ويسقط قتلى وجرحى.

المصدر : الجزيرة + وكالات