فلسطينيون يحتجون على إغلاق معبر رفح

المحتجون طالبوا السلطات المصرية بفتح المعبر أمام آلاف الحالات (الجزيرة)
المحتجون طالبوا السلطات المصرية بفتح المعبر أمام آلاف الحالات (الجزيرة)

نظم عشرات الفلسطينيين في قطاع غزة وقفة احتجاجية أمام بوابة معبر رفح جنوبي القطاع، احتجاجا على استمرار إغلاقه في كلا الاتجاهين من قبل السلطات المصرية.

وطالب المحتجون السلطات المصرية بفتح المعبر أمام آلاف العالقين في القطاع، لا سيما الحالات الإنسانية التي تحتاج للسفر في ظل الحصار المشدد على غزة.

وتغلق السلطات المصرية معبر رفح منذ يوليو/تموز 2013 بسبب ما تقول إنها دواع أمنية، وتفتحه بشكل استثنائي وعلى فترات متباعدة لسفر الحالات الإنسانية.

وكان المتحدث باسم حركة فتح قال أوائل الشهر الجاري إن السلطات المصرية قدمت وعودا للقيادة الفلسطينية بفتح معبر رفح في الاتجاهين بشكل دائم، وأن يكون إغلاقه أمرا استثنائيا تبعا للوضع الأمني في سيناء.

وتدير المعبر في الوقت الحالي حكومة الوفاق الفلسطينية بعد أن تسلمته مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي من حركة حماس تطبيقا لاتفاق المصالحة الموقع في القاهرة يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أغلقت السلطات المصرية معبر رفح البري (جنوب قطاع غزة) بشكل مفاجئ، ودون إبداء أسباب، وذلك بعد ساعات من فتحه الذي كان مقررا أن يستمر أربعة أيام.

فتحت السلطات المصرية السبت معبر رفح مع غزة بعد إغلاق لأكثر من مئة يوم . حيث يسمح بسفر العالقين بغزة من الحالات الإنسانية والمرضى والطلبة، وعودة العالقين في الجانب المصري.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة