أمير قطر يزور روسيا قريبا

الشيخ تميم وبوتين في لقاء سابق (القطرية)
الشيخ تميم وبوتين في لقاء سابق (القطرية)

أكدت مصادر خاصة للجزيرة نت أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيزور روسيا الاتحادية خلال أيام، حيث سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكبار المسؤولين في موسكو.

وقبل نحو شهر، شارك نائب رئيس الوزراء القطري وزير الدولة لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية في احتفالات روسيا بالذكرى المئوية لتأسيس الجيش الأحمر الذي يصادف عيد الجيش الروسي. كما التقى العطية بالرئيس الروسي.

وكانت قطر وروسيا وقعتا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي اتفاقية للتعاون العسكري التقني، ومذكرة تفاهم بين وزارة الدفاع القطرية وشركة "روسو بورن إكسبورت" الروسية في المجال نفسه.

وأجرى الشيخ تميم قبل يومين جلسة مباحثات رسمية في الدوحة مع الرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو، ركزت على تعزيز العلاقات الثنائية لا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والطاقة والزراعة.

وخلال زيارة بوروشينكو -وهي الأولى له إلى قطر منذ انتخابه رئيسا- جرى توقيع عدد من الاتفاقيات، منها اتفاقية للتعاون العسكري الفني، وأخرى لإنشاء لجنة مشتركة للتعاون الاقتصادي والفني، إضافة إلى اتفاقية الإلغاء المتبادل لاشتراطات تأشيرة الدخول عقب تدشين رحلات مباشرة بين قطر وأوكرانيا

المصدر : الجزيرة