استياء عراقي من مزاعم قرقاش بشأن قطر

مزاعم قرقاش بشأن علاقة قطر بالحشد الشعبي تثير استياء الحكومة العراقية (رويترز-أرشيف)
مزاعم قرقاش بشأن علاقة قطر بالحشد الشعبي تثير استياء الحكومة العراقية (رويترز-أرشيف)

أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد محجوب عن استغراب حكومته من تصريحات وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش بشأن اتهام قوات الحشد الشعبي العراقية بتلقي أموال من دولة قطر، ووصفه قوات الحشد بالإرهابية.
 
وقال محجوب في تصريح لوكالة "سبوتنيك "الروسية إنه "في وقت يسعى فيه العراق لتعزيز علاقته بالإمارات تأتي هذه التصريحات عائقا لمسار هذه المساعي، وتبعث على القلق من عرقلة تطوير هذه العلاقة والارتقاء بها".

ورد مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية أحمد بن سعيد الرميحي أول أمس الاثنين على هجوم قرقاش على بلاده واتهامه لها بدعم الإرهاب.

وقال الرميحي في تغريدات عدة عبر حسابه على منصة تويتر إن تصريحات قرقاش التي اتهم خلالها الدوحة بدعم حزب الله والحشد الشعبي وجبهة النصرة بمبالغ تصل إلى مليار دولار ما هي إلا ترويج لأكاذيب لا تستند إلى أدلة.

وجاءت تغريدات الرميحي ردا على ما نشره قرقاش مساء الأحد الماضي في تغريدتين على تويتر قال فيهما إن "مقال نيويورك تايمز وقبله بأشهر مقال فايننشال تايمز حول الفدية الأسطورية القطرية للحشد الشعبي والنصرة وجماعات إرهابية أخرى يؤكد صحة الإجراءات ضد التطرف والإرهاب ولا يمكن للدوحة أن تنفي ذلك على ضوء تراكم الأدلة والقرائن، دعم التطرف والإرهاب محور الأزمة".

المصدر : الجزيرة + وكالات