تركيا ترد على اتهامات الإمارات بشأن تهديدها للعرب

أنقرة أكدت أنها تقدم كل الدعم للقضايا المشتركة مع العالم الإسلامي وعلى رأسها قضية القدس (الأوروبية-أرشيف)
أنقرة أكدت أنها تقدم كل الدعم للقضايا المشتركة مع العالم الإسلامي وعلى رأسها قضية القدس (الأوروبية-أرشيف)

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية حامي أكسوي أن لدى بلاده روابط تاريخية استثنائية مع العالم العربي، وأن الجميع يعلم الدعم الذي تقدمه تركيا لقضايا العالم الإسلامي التي لها أهمية كبيرة للأمن والاستقرار في الدول العربية، وعلى رأسها القدس.

جاء ذلك ردا على تصريحات وزير خارجية دولة الإمارات عبد الله بن زايد آل نهيان التي ذكر فيها أن تركيا تشكل تهديدا بالنسبة إلى الدول العربية.

ونقل مراسل الجزيرة في أنقرة عن مصادر دبلوماسية قولها إن أكسوي أوضح في بيان أن عملية غصن الزيتون في مدينة عفرين نفذتها القوات المسلحة التركية بهدف القضاء على التهديدات التي تواجهها تركيا.

وأضاف المسؤول التركي أن بلاده قدمت الدعم ولا تزال للحفاظ على سيادة الأراضي السورية والوحدة السياسية فيها، مبرزا أن هذه التصريحات تأتي في إطار حملة يقوم بها المسؤولون في دولة الإمارات التي تهدف لتشويه تاريخ تركيا والمس بعلاقاتها مع العالم العربي.

وأشار إلى أن بلاده تعلم جيدا الأطراف التي يحاول المسؤولون في هذا البلد أن يقدموا لها الخدمة بقيامهم بهذه الحملة، وشدد على أن الفترة الحرجة التي تمر بها المنطقة تتطلب من جميع الأطراف الابتعاد عن زرع بذور الفتنة بين الشعوب الشقيقة والصديقة التي تتشاطر نفس القدر، وأن تتكاتف جميع الدول لحل المشاكل الإقليمية.

المصدر : الجزيرة