سقوط مروحية أميركية بالأنبار غربي العراق

TOWNSVILLE, AUSTRALIA - JULY 01: A U.S military HH-60 Pave Hawk Helicopter is seen deploying rescue eqiupment over a simulated crash site during Exercise Angel Reign on July 1, 2016 in Townsville, Australia. Exercise Angel Reign is the largest Air Force led field exercise in Australia this year and is a bilateral Joint Personnel Recovery exercise which aims to practice search and rescue activities both at sea and on land. (Photo by Ian Hitchcock/Getty Images)
المروحية التي سقطت هي من طراز "إتش إتش-60" (غيتي)

أعلنت القيادة المركزية الأميركية عن تحطم مروحية عسكرية أميركية في محافظة الأنبار غربي العراق وعلى متنها عدد من الجنود الأميركيين.

وذكر بيان للقيادة أن فرق الإنقاذ موجودة في موقع الحادثة وبأنها ستعلن تفاصيل الحادثة فور توافرها، موضحا أنه سيفتح تحقيق للبحث في أسباب تحطم المروحية.

ووفقا لما ذكره مسؤول أميركي استنادا إلى تقارير أولية، من المعتقد أن الطائرة المروحية -وهي من طراز "إتش إتش-60"- سقطت قرب القائم في محافظة الأنبار قرب الحدود السورية العراقية.

وأوضح المسؤول لوكالة رويترز أن الطائرة كانت تقل سبعة أشخاص وأنه من "المرجح" أن يسفر التحطم عن وقوع قتلى.

من جهته، قال رئيس بلدية القائم أحمد المحلاوي إن الطائرة كانت تقل سبعة أشخاص.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأميركية تقود منذ عام 2014 تحالفا عسكريا في  العراق وسوريا ضد تنظيم الدولة الإسلامية يشن ضربات عسكرية ضد الأخير، كما يقوم بتقديم المشورة وتدريب القوات الحكومية العراقية.

المصدر : وكالات