شركات الطيران تعلن استئناف رحلاتها إلى كردستان العراق

مطار أربيل لم يستقبل رحلات دولية منذ نهاية سبتمبر/أيلول 2017 (رويترز)
مطار أربيل لم يستقبل رحلات دولية منذ نهاية سبتمبر/أيلول 2017 (رويترز)

أعلنت شركات الطيران الدولية استئناف رحلاتها إلى مطاري أربيل والسليمانية في إقليم كردستان العراق، ومن المتوقع أن تصل أولى الرحلات خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقد بدأت شركات الطيران جدولة رحلاتها إلى الإقليم الواقع في شمال العراق بعدما قرر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الثلاثاء الماضي رفع الحظر عن المطارين عقب موافقة حكومة كردستان على إخضاعهما لسلطة الحكومة الاتحادية.

وقد ظل المطاران مغلقين لخمسة أشهر ونصف أمام الرحلات الدولية بموجب حظر فرضته الحكومة العراقية ردا على استفتاء الانفصال الذي أجراه الإقليم.

ومن بين الشركات التي أعلنت جدولة رحلاتها إلى كردستان العراق قالت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية اليوم الجمعة إنها ستستأنف رحلاتها من عمان اعتبارا من 1 أبريل/نيسان المقبل.

وأضافت أنها ستشغل عشر رحلات أسبوعيا إلى أربيل وأربع رحلات أسبوعيا إلى السليمانية، وأنها ستقدم للمسافرين أسعارا مخفضة لهاتين الوجهتين، وبإمكانهم شراء التذاكر اعتبارا من اليوم.

وكان سعد الحديثي المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء العراقي قد صرح بأن رفع الحظر سيتم خلال أيام قليلة، وأوضح أن الأمر يعتمد على وصول الموظفين الذين سيرتبطون بالحكومة الاتحادية مباشرة وسيكونون تحت رقابتها وإشرافها، حسب قوله.

المصدر : الجزيرة + وكالات