أردوغان: سيطرنا على ثلاثة أرباع منطقة عفرين

أردوغان يلقي كلمة في مؤتمر لحزبه بولاية أرضروم (الأناضول)
أردوغان يلقي كلمة في مؤتمر لحزبه بولاية أرضروم (الأناضول)

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة سيطرة الجيشين التركي والسوري الحر على ثلاثة أرباع منطقة عفرين السورية، في حين اتهمت وحدات حماية الشعب الكردية الجيش التركي بالتسبب في سقوط ضحايا مدنيين جراء قصف عفرين.

وفي كلمة ألقاها الرئيس التركي خلال مؤتمر لحزبه "العدالة والتنمية" بولاية أرضروم (شمال شرق) قال إن "تركيا تمكنت إلى حد كبير من حل مشكلة عفرين، ونحن الآن نسيطر على ثلاثة أرباع المنطقة".

وأشار أردوغان إلى الدعم العسكري الذي تقدمه الولايات المتحدة للوحدات الكردية بالمجان مقابل رفض بيع الأسلحة إلى تركيا، مضيفا "إذا أرادت الولايات المتحدة العمل معنا ضد الإرهاب فإن عليها البدء بإخراج الإرهابيين من شرقي الفرات".

من جهة أخرى، قالت وحدات حماية الشعب إن عشرين مدنيا قتلوا وجرح آخرون جراء قصف تركي على حي الأشرفية بمدينة عفرين، وأكد المتحدث باسم الوحدات بروسك حسكة أن الوحدات تخوض معارك ضد القوات التركية والجيش الحر لمنعهما من اقتحام المدينة.

في المقابل، قال الجيش الحر إنه سيطر بدعم تركي على ستة قرى وتلة إستراتيجية في منطقتي بلبل وراجو غرب عفرين. وأضاف أن معاركه خلال الساعات الماضية تركزت على تأمين عمق المناطق التي سيطر عليها على طول الشريط الحدودي مع تركيا.

ويأتي ذلك بعد يوم من سيطرة الجيش الحر على عدة قرى في مناطق أدمانلي وبلبل وشيخ الحديد، في محاولة لتطويق مدينة عفرين التي تتحصن بها الوحدات الكردية.

المصدر : الجزيرة + وكالات