أردوغان: عفرين لأهلها بعد دحر الإرهابيين

Turkish President Tayyip Erdogan addresses members of parliament from his ruling AK Party (AKP) during a meeting at the Turkish parliament in Ankara, Turkey, March 6, 2018. REUTERS/Umit Bektas
أردوغان: سيطرنا خلال عملية "غصن الزيتون" على 815 كيلومترا مربعا (رويترز)

وأضاف أردوغان أن العمليات العسكرية ستستمر حتى "القضاء على الإرهابيين الذين يعتدون علينا".

في هذه الأثناء، أفاد مراسل الجزيرة بأن الجيش السوري الحر سيطر على قرية الطفلة وقرية هوران في ناحية بلبلة شمالي عفرين.

وتمكن الجيش السوري الحر مدعوما بالقوات التركية الجمعة من السيطرة على قريتي "أناب" و"مريمين" بعد ساعات من دخوله قرى "كفر مز" و"مالكية" و"شوارغة الجوز" و"حلوبي" في منطقة عفرين.

سيطرة ميدانية
وكان الجيش السوري الحر قد قال في بيان إن مقاتليه تمكنوا من السيطرة على معسكرات تابعة لوحدات حماية الشعب الكردية، في مناطق شمال عفرين وغربها.

في المقابل، قالت الوحدات الكردية في بيان إنها خاضت اشتباكات مع الجيش الحر في محيط منطقتي جنديرس وشران، مضيفة أن الجيش التركي قصف مناطق سيطرتها هناك.

وتعليقا على هذا التقدم الميداني، قال أردوغان الجمعة إن المساحة المسيطر عليها في إطار عملية "غصن الزيتون" تبلغ 815 كيلومترا مربعا، مؤكدا أنها تحولت إلى "منطقة اَمنة".

وأضاف "نحن نزيل اَخر العوائق التي تفصل بيننا وبين مركز مدينة عفرين، وبتنا على بعد ستة كيلومترات عن عفرين.. وهي محاصرة الآن ومن الوارد الدخول إليها في أي لحظة".

وتابع الرئيس التركي "اليوم نحن في عفرين وغدا سنكون في منبج، وبعد غد سنطهر شرقي الفرات حتى الحدود مع العراق من الإرهابيين".

ومنذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، يستهدف الجيشان التركي والسوري الحر ضمن عملية "غصن الزيتون" المواقع العسكرية لوحدات حماية الشعب الكردية.

المصدر : الجزيرة + وكالات