الرياض تعتقل ناشطة انتقدت التطبيع مع إسرائيل

قالت منظمة القسط لحقوق الإنسان إن السلطات السعودية اعتقلت الناشطة الحقوقية السعودية نهى البلوي للتحقيق معها بشأن مشاركاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع مصور انتقدت فيه التطبيع مع إسرائيل. وطالبت المنظمة في بيان بالإفراج الفوري عنها.

ويعتقد ناشطون أن اعتقال البلوي يأتي بعد أن هاجمت بالمقطع المصور ما قالت إنها مساعي الحكومة السعودية للتطبيع مع إسرائيل.

من جهته، قال الناشط الحقوقي السعودي ورئيس منظمة القسط لحقوق الإنسان يحيى عسيري -في مقابلة مع الجزيرة- إن السلطات السعودية باعتقالها الناشطة نهى البلوي تثبت أنها لم تعد تحتمل أي نقد.

وكانت الناشطة السعودية قد استدعيت للتحقيق يوم 23 من الشهر الماضي. لكنها كغيرها، ذهبت للتحقيق ولم تعد. 

وبذلك تنظم البلوي إلى الداعيتين نورة السعد ورقية المحارب، والناشطة عائشة المرزوق المحتجزات لدى السلطات السعودية ولم توجه لهن تهم حتى الآن.

 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال عبد الله نجل الداعية السعودي المعتقل سلمان العودة في تغريدة إن والده اتصل به من سِجن ذهبان وهو بخير وعافية، متمنيا أن يتمم الله عليه بالفرج العاجل.

7/2/2018

يمثل المصير الغامض للداعية سلمان العودة نموذجا لأوضاع عشرات المعتقلين المغيبين في السجون السعودية، حيث طالت حملة الاعتقالات الأخيرة نحو مئة شخصية يقبعون في السجون وسط ظروف مجهولة.

20/1/2018

قالت وسائل إعلام سعودية إن الحرس الملكي ألقى القبض على أحد عشر أميرا تجمهروا في قصر الحكم بالرياض عقب رفضهم مغادرة القصر، وأودعوا سجن الحائر تمهيدا لمحاكمتهم.

6/1/2018
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة