بالتكبير طاردوا المستوطنين.. واسترجعوا أطفالهم

AMONA, WEST BANK - FEBRUARY 01: Israeli settlers block an entrance ahead of the upcoming eviction of the illegal Jewish settlement on February 1, 2017 in Amona, West Bank. Israeli Security forces have started evacuating residents from the illegal outpost of Amona in the West Bank on Wednesday, after hundreds of youths streamed into the outpost to fight the evacuation. (Photo by Lior Mizrahi/Getty Images)
محاولة الاختطاف تشكّل مثالا للجرائم التي يرتكبها المستوطنون بالأراضي الفلسطينية (غيتي-أرشيف)

أحبط أهالي بلدة مادما جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة اليوم الأربعاء محاولة مستوطنين إسرائيليين اختطاف طفلين من أبناء البلدة بعد اقتحام منزلهما، لكن الأهالي تمكنوا من إنقاذ الطفلين وتخليصهما من أيدي الخاطفين الذين لاذوا بالفرار.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس إن مجموعة من المستوطنين المسلحين من مستوطنة "يتسهار" اقتحموا منزل المواطن رزق زيادة، واختطفوا طفليه حسام (8 أعوام) وطه (10 أعوام) ولاذوا بالفرار متوجهين نحو المستوطنة.

وأضاف دغلس أن عشرات المواطنين تجمعوا على عجل، وطاردوا المستوطنين في الجبال وسط صيحات التكبير، وأجبروهم على الفرار وترك الأطفال.

وأكد دغلس أن ما حدث يعد سابقة خطيرة تستدعي التصدي لها، ويؤكد أن المستوطنين تجاوزا كافة الخطوط الحمر ولولا تدخل المواطنين بسرعة لكانت حدثت كارثة حقيقية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن مواجهات اندلعت بين الأهالي والمستوطنين على أثر الحادثة، بينما وصلت قوات الاحتلال للموقع وعملت على تأمين انسحاب المستوطنين.

وما حدث اليوم يعيد إلى الذاكرة حادثة اختطاف الطفل محمد أبو خضير في 2 يوليو/تموز 2014، وإحراقه حيا على يد مستوطنين في أحراش مدينة القدس.

المصدر : الجزيرة + الصحافة الفلسطينية

حول هذه القصة

A Jewish settler adjusts a banner to a disputed building where about a hundred hard-line Jewish settlers have hunkered down, in the West Bank city of Hebron, July 26, 2017. The banner with Hebrew writing reads: 'Prime Minister Benjamin Netanyahu, populate the Patriarchs House immediately'. REUTERS/Amir Cohen

تواصل مجموعة من المستوطنين الإسرائيليين احتلال بناية سكنية فلسطينية في مدينة الخليل، وسط إجراءات أمنية وعسكرية مشددة ودعم من أوساط في حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

Published On 26/7/2017
تأجيل قضية محاكمة قتلة الطفل محمد أبو خضير بإسرائيل

قضت محكمة في القدس بالسجن المؤبد على مستوطن قاصر وبالسجن 21 عاما على مستوطن قاصر آخر من أصل ثلاثة مستوطنين خطفوا وقتلوا الطفل محمد أبو خضير حرقا منتصف 2014.

Published On 4/2/2016
حاييم بن دافيد المتهم الرئيسي بقتل الفتى أبو خضير بتهمة القتل العمد خلال جلسة للاستئناف على حكمه المؤبد

عقدت المحكمة العليا الإسرائيلية بالقدس جلسة استماع للنظر في الاستئناف المقدم من المتهمين بقتل وحرق الفتى المقدسي محمد أبو خضير، وذلك بعد أكثر من عام ونصف على صدور الحكم المؤبد.

Published On 22/1/2018
المزيد من عربي
الأكثر قراءة