السيسي في الإمارات بعد السلطنة.. ما الجديد بجعبته؟

BERLIN, GERMANY - JUNE 12: Egyptian President Abd El-Fattah El-Sisi waves goodbye to German Chancellor Angela Merkel (not pictured) upon his departure following talks at the Chancellery on June 12, 2017 in Berlin, Germany. El-Sisi is in Berlin to participate in the G20 Africa Conference. (Photo by Sean Gallup/Getty Images)

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء مع قادة الإمارات العلاقات الثنائية بين البلدين وعددا من القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها الحرب على "الإرهاب".

ووفق بيان للرئاسة المصرية فقد التقى السيسي حاكمَ دبي محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، لتعزيز العلاقات الثنائية وبحث آخر مستجدات القضايا الإقليمية والملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الجانبان أهمية تعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة ظاهرة "الإرهاب" من خلال وضع إستراتيجية شاملة تهدف إلى منع التنظيمات "الإرهابية" من الحصول على السلاح والمال والمقاتلين.

كما أكد قادة الإمارات دعم ومساندة مصر في حربها ضد "الإرهاب". وقال الحساب الرسمي لابن زايد على تويتر إن الجانبين بحثا تعزيز العلاقات الأخوية وعددا من القضايا الإقليمية والدولية.

ووصل السيسي أبو ظبي في ثانية محطات جولته الخليجية بعد زيارة رسمية إلى عُمان أجرى خلالها مباحثات مع السلطان قابوس بن سعيد في أول زيارة له إلى مسقط منذ توليه السلطة بمصر.

وتعد زيارة السيسي للإمارات الثانية منذ اندلاع الأزمة الخليجية التي بدأت يوم 5 يونيو/حزيران الماضي، والسادسة منذ توليه السلطة صيف 2014، وكان آخرها في سبتمبر/أيلول الماضي.

المصدر : وكالات