السفير الأميركي بالكويت: نريد حلا للأزمة الخليجية

جدد السفير الأميركي في الكويت لورانس سيلفرمان موقف بلاده المتمثل في وجوب حل الأزمة الخليجية والحفاظ على الكيان الخليجي موحدا، وأكد للجزيرة أن واشنطن لديها رغبة في التوصل إلى اتفاق للتركيز على التحديات التي تواجه المنطقة.

وقال سيلفرمان "أعتقد أن موقف الإدارة الأميركية واضح جدا، فنحن بالفعل نريد حلا لهذه الأزمة بسبب وجود هذه التحديات والمخاطر التي تواجهها المنطقة، لذلك نحتاج إلى الوحدة، وأعتقد أن هذا هو موقفنا".

وأضاف السفير الأميركي أن بلاده تحاول تسهيل إيجاد حل، لكنها لا تعرف صيغته بعد، مشددا على رغبة واشنطن في التوصل إلى اتفاق والتركيز على مكافحة الإرهاب ومواجهة التحديات التي تواجه المنطقة.

وقال السفير سيلفرمان في حديثه للجزيرة "نريد حلا لهذا الخلاف بالطرق المناسبة التي تضع في الحسبان المخاوف التي لدينا جميعا، فكلنا نتطلع لمحاربة الإرهاب وتجفيف منابعه، وهذا كان محور قمة الرياض".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني خلال حوار - في برنامج من واشنطن

كشف وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون الدفاع القطريان عن إنجازات ورسائل الحوار الاستراتيجي القطري الأميركي الذي تم في الولايات المتحدة مؤخرا، في المجالات السياسية والعسكرية وما يخص الأزمة الخليجية.

Published On 2/2/2018
من واشنطن- الحوار القطري الأميركي وأزمة الخليج

ناقشت حلقة “من واشنطن” تفاصيل الحوار الإستراتيجي بين الولايات المتحدة وقطر، والتقت وزير خارجية قطر ووزير الدولة لشؤون الدفاع القطري للحديث عن أبرز الإنجازات التي تمت بين الجانبين وآفاق المستقبل.

Published On 31/1/2018
المزيد من عربي
الأكثر قراءة