حازم حسني: عنان لم يرتكب ما ارتكبه السيسي

عنان اعتقل واستبعد من كشوف الناخبين في سباق الرئاسة (رويترز)
عنان اعتقل واستبعد من كشوف الناخبين في سباق الرئاسة (رويترز)

قال حازم حسني المتحدث باسم رئيس الأركان المصري السابق الفريق سامي عنان، الذي اعتقل واستبعد من كشوف الناخبين في سباق الرئاسة، إن عنان لم يرتكب من المخالفات ما ارتكبه الرئيس عبد الفتاح السيسي عند الترشح للرئاسة.

وأضاف أن عنان لم يرتكب من المخالفات ما ارتكبه الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي حين تحدث عن طموحاته السياسية بالوصول إلى منصب رئيس الجمهورية، وتجييش المثقفين للدعاية لترشحه للرئاسة حين كان وزيرًا للدفاع قبيل الفوز بالرئاسة صيف 2014.

وأشار حسني إلى أن بيان عنان الذي أصدره في يناير/كانون الثاني الماضي كان اعتزامًا للترشح وليس إعلانًا له، وكان مشروطًا بموافقة القوات المسلحة على وقف استدعائه، وشدد على أن بيان اعتزام الترشح لا يحمل مخالفات ويحترم الجيش.

وأوضح حسني أنه تم تسجيل جميع أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة -ومن بينهم عنان آنذاك- في كشوف الناخبين بمعرفة وزارة الدفاع نفسها سنة 2012، بما مكنهم جميعاً من الإدلاء بأصواتهم في ذلك الحين في الاستحقاقات الانتخابية.

وجاءت تصريحات حسني في أول بيان يصدر من المتحدث باسم عنان منذ أن استدعاه الجيش للتحقيق معه في ما وصف بتجاوزات ومخالفات ارتكبها عنان على خلفية إعلان عزمه على الترشح لانتخابات الرئاسة لمنافسة السيسي.

كما تأتي التصريحات بعد أيام من إعلان محامي عنان عن وجود موكله بالسجن الحربي بالقاهرة، ونفى أن يكون بيان عنان، الذي أعلن عبره عزمه على الترشح للرئاسة، يحمل تحريضًا ضد الجيش المصري أو تحميله مسؤولية إخفاق سياسات مسؤول عنها الرئيس الحالي (السيسي) في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والجيواستراتيجية.

المصدر : وكالة الأناضول