انتشال جثث مهاجرين أفارقة بسواحل المغرب

African migrants react as they arrive at the CETI, the short-stay immigrant centre, after crossing the border from Morocco to Spain's North African enclave of Melilla, Spain, June 26, 2016. REUTERS/Jesus Blasco de Avellaneda
مهاجرون أفارقة يعبرون عن فرحتهم بعد وصولهم مليلية (رويترز-أرشيف)

أعلن ناطق باسم إدارة جيب مليلية الإسباني في شمال المغرب اليوم الأحد أن دوريات لخفر السواحل المغربي انتشلت السبت جثث عشرين مهاجرا من أفريقيا جنوب الصحراء بعدما رصدتهم سفينة إسبانية.

وقال الناطق إن طاقم السفينة الإسبانية رصد الجثث وأبلغ سلطات المغرب وإسبانيا، موضحا أن الطاقم قدر بنحو عشرين عدد الجثث التي انتشلتها الدوريات المغربية في المياه الإقليمية للمغرب.

من جهتها، قدرت منظمة "برواكتيف أوبن أرمز" الإسبانية أن 47 مهاجرا كانوا على متن القارب، بينما قالت صحيفة "إل فارو دي مليلية" في تغريدة لها إن مروحية تابعة للحرس المدني وقوات الأمن المغربية تبحث عن ناجين محتملين.

ومساء السبت، عثرت دورية للحرس المدني الإسباني على جثة مهاجر آخر نقلت إلى مليلية، قبالة السواحل الإسبانية وفي مكان غير بعيد عن الحدود الجزائرية.

وتفيد الحصيلة الأخيرة لمنظمة الهجرة الدولية بأن إسبانيا هي نقطة الدخول الثانية إلى أوروبا، وقد وصل إليها 1279 مهاجرا عبر البحر منذ بداية السنة، بعد إيطاليا التي وصل إليها 4256 مهاجرا.

وتشير هذه الأرقام التي لا تشمل جثث مهاجرين عثر عليها السبت إلى أن 243 شخصا لقوا حتفهم في البحر المتوسط منذ بداية العام الحالي.

المصدر : وكالات