خسائر للحوثيين بالبيضاء وتعز وضحايا لغارات التحالف بصنعاء

صور لقوات الجيش في مديرية "ناطِع" بمحافظة البيضاء وسط اليمن، والصور التقطت أمس السبت:
عناصر من الجيش الوطني في مديرية ناطع بمحافظة البيضاء (الجزيرة)

سقط قتلى وأسرى بصفوف الحوثيين اليوم الأحد في مديرية ناطع بمحافظة البيضاء، وسط غارات من التحالف العربي، بينما قتل ثلاثة مدنيين بغارات للتحالف في صنعاء، وانتزع الجيش الوطني مواقع جديدة من الحوثيين بمحافظة تعز.

وقالت مصادر ميدانية إن ثلاثة من مليشيا الحوثيين قتلوا وأُسر أربعة آخرون في مواجهات مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وأضافت أن مقاتلات التحالف العربي شنت غارات استهدفت موقعا لمدفعية الحوثيين في منطقة المسوح (غرب مديرية ناطع)، كما استهدفت إحدى الغارات عربة تابعة للحوثيين؛ مما أدى إلى تدميرها، ولم يعرف مصير من كان على متنها.

وفي صنعاء، أفاد مصدر طبي بمكتب الصحة الخاضع للحوثيين بمقتل ثلاثة مدنيين وإصابة 38 آخرين في قصف للتحالف العربي على مبنى البحث الجنائي في منطقة ذهبان، مشيرا إلى أن معظم الإصابات خطيرة.

من جهة أخرى، قال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز في بيان إن الجيش سيطر على قرى في منطقة شرف العنين (غرب تعز).      

وأشار المركز الإعلامي إلى أن الجيش مستمر في التقدم باتجاه الأقحف والمشبك، وهي آخر معاقل الحوثيين في منطقة شرف العنين، كما يحاصر الجيش مواقع الحوثيين بمنطقة مكائر.     

وتابع المركز الإعلامي أن "هناك فرارا كبيرا لمليشيا الحوثي الانقلابية من مواقعها، تاركة خلفها عشرات القتلى ومعداتها العسكرية في شرف العنين"، مضيفا أن مدفعية الجيش استهدفت دورية عسكرية للحوثيين في منطقة نجد الغفيرة ودمرتها.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

People carry the body of a woman they recovered from under the rubble of a house destroyed by a Saudi-led air strike in Sanaa, Yemen August 25, 2017. REUTERS/Khaled Abdullah

قالت منظمة “إفدي” الدولية لحقوق الإنسان إن تقرير اللجنة الأممية الصادر قبل أسبوعين دليل كافٍ لمحاكمة التحالف العربي بمحكمة الجنايات الدولية، مطالبة الأمم المتحدة بإدانة المنخرطين في قتل الأبرياء باليمن.

Published On 3/2/2018
العميد أركان حرب عبد السلام الشحي قائد القوات الإماراتية وقائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي لليمن

طالبت الشبكة العالمية لملاحقة مجرمي الحرب بمحاكمة قائد القوات الإماراتية وقوات التحالف العربي بالساحل الغربي لليمن العميد عبد السلام الشحي، على خلفية اتهامها له بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

Published On 3/2/2018
صنعاء اليمن دخان انفجارات بجبل نقم الذي تعرض لعشرات الغارات من طيران التحالف واستهدف مخازن الأسلحة2

قالت تقارير إخبارية إن انفجارات عنيفة هزت فجر اليوم العاصمة اليمنية صنعاء، إثر قصف طيران التحالف العربي -الذي تقوده السعودية- مخازن أسلحة لجماعة الحوثي في حي الجراف شمالي العاصمة.

Published On 31/1/2018
المزيد من عربي
الأكثر قراءة