إخوان الأردن يحذرون من خطورة "صفقة القرن"

الذنيبات: الموقف العربي المتخاذل دفع واشنطن لتعجيل نقل سفارتها للقدس (الصحافة الأردنية)
الذنيبات: الموقف العربي المتخاذل دفع واشنطن لتعجيل نقل سفارتها للقدس (الصحافة الأردنية)

حذر المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن عبد الحميد الذنيبات من خطورة ما يسمى مشروع "صفقة القرن" والذي يهدف برأيه إلى تصفية القضية الفلسطينية ويهدد المملكة بصورة مباشرة.

وشدد الذنيبات -في تصريحات لصحيفة السبيل الأردنية- على ضرورة التحرك العاجل للتصدي لأخطار المشروع، وتنسيق الجهود الأردنية والفلسطينية في مواجهة الأخطار المترتبة على هذا المشروع.

وفي حديثه عن الموعد الذي حدده الرئيس الأميركي دونالد ترمب لنقل سفارة بلاده إلى القدس، عبر الذنيبات عن أسفه من أن الحديث أصبح ينصب على توقيت نقل السفارة وليس مبدأ نقلها.

واعتبر أن الموقف العربي والإسلامي "الضعيف والسلبي" على المستوى الرسمي والذي "شكل خذلانا للقدس" هو ما جرأ إدارة ترمب على التعجيل بنقل السفارة.

ولفت الذنيبات إلى تأييد الجماعة انتهاج الأردن سياسة الانفتاح وتنويع الخيارات في علاقاتها مع الأطراف الإقليمية والدولية، وعدم اختزال علاقته مع أطراف محددة.

المصدر : الصحافة الأردنية

حول هذه القصة

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس لعقد مؤتمر دولي للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين يستند إلى قرارات الشرعية الدولية، وذلك خلال جلسة لمجلس الأمن. وفي الجلسة نفسها هاجمت إسرائيل وأميركا عباس.

20/2/2018

قال المبعوث الأميركي لعملية السلام بالشرق الأوسط جايسون غرينبلات إن صفقة القرن التي تسعى واشنطن لتنفيذها باتت بمراحلها الأخيرة، وإن الفلسطينيين أحد أطرافها، لكنهم ليسوا الطرف المقـرِّر فيها.

3/2/2018
المزيد من عربي
الأكثر قراءة