أوركسترا الكويت تعزف للتحرير بمقر الأمم المتحدة

احتفلت الكويت بعيدها الوطني بيوم تحريرها داخل قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة بإحياء حفل موسيقي قدمته الأوركسترا الوطنية الكويتية. واستمع الحاضرون إلى ألحان كويتية مستوحاة من تاريخ البلد وشعبه وثقافته وموقعه الجغرافي. وأكد مندوب الكويت لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي أنه ليس لبلاده أي أجندة خفية وأنها تعمل على سد الفجوات ومن أجل السلام.
جانب من حفل فني أحيته الأوركسترا الوطنية الكويتية بمقر الأمم المتحدة بمناسبة العيد الوطني للكويت (الجزيرة)

احتفلت الكويت بعيدها الوطني ويوم تحريرها داخل قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة بإحياء حفل موسيقي قدمته الأوركسترا الوطنية الكويتية.

واستمع الحاضرون إلى ألحان كويتية مستوحاة من تاريخ البلد وشعبه وثقافته وموقعه الجغرافي وذلك في الذكرى الـ 57 للعيد الوطني والذكرى الـ 27 للتحرير من الغزو العراقي.

وأكد مندوب الكويت لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي أن أهداف بلاده الدبلوماسية تتطابق مع ما تسعى إليه الأمم المتحدة.

وقال الدبلوماسي الكويتي إن علاقة بلاده بالأمم المتحدة من ركائز سياستها الخارجية، وأضاف "نحن نسعى جاهدين لتحقيق الانسجام العالمي والسلام والازدهار. وليس لدى الكويت أجندات خفية. نحن نعمل على سد الثغرات ومن أجل السلام".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال وزير الخارجية الكويتي صباح الخالد الصباح إنه سينقل يوم الأربعاء رسالة رسمية إلى الرئيس الإيراني تتعلق بالعلاقات الخليجية الإيرانية.

قال وزير الخارجية الكويتي إن قطر مستعدة لتفهم حقيقة هواجس ومشاغل أشقائها في الخليج. وأكد بتصريحات نقلتها وكالة الأنباء الكويتية حتمية حل الخلاف الخليجي بالحوار في إطار البيت الخليجي.

Published On 11/6/2017
AFP - Palestine Liberation Organisation chief Mahmud Abbas wears a keffiyeh during his visit to the Rashidiyeh refugee

رضخ رئيس منظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس للضغوطات الكويتية المطالبة باعتذار فلسطيني رسمي عن الموقف الذي تبناه الراحل ياسر عرفات من الغزو العراقي للكويت قبل 14 عاما. وجاء اعتذار عباس بمجرد وصوله مطار الكويت على رأس وفد هو الأرفع من حيث المستوى الذي يزور الكويت منذ العام 1990.

Published On 13/12/2004
المزيد من أنظمة حكم
الأكثر قراءة