العمادي: قطر لن توقف دعمها لغزة رغم الحصار

غزة، فبراير 2018، السفير محمد العمادي، رئيس لجنة إعادة إعمار غزة بوزارة الخارجية القطرية.
العمادي: تدخل قطر بغزة يحظى برضا عالمي لإنقاذ الوضع الإنساني من التفاقم (الجزيرة)

محمد عمران-غزة

وصف رئيس لجنة إعادة إعمار غزة بوزارة الخارجية القطرية السفير محمد العمادي الأوضاع الحالية في قطاع غزة بأنها "نكبة إنسانية وأوضاع كارثية وسيئة للغاية تحتاج إلى تدخل دولي" مؤكدا أن معالجة أزمات ومشكلات القطاع بشكل دائم وجذري لن تكون إلا بالمصالحة واستلام الحكومة الفلسطينية لمهامها.

وأوضح السفير القطري -الذي يزور غزة، في حوار مع الجزيرة نت– أن تدخل الدوحة جاء بالوقت المناسب لإنقاذ الوضع الإنساني من التفاقم وهو تدخل يحظى برضا ودعم العالم ومن ضمنه الولايات المتحدة وإسرائيل، لافتا إلى أن قطر صرفت 407 ملايين دولار منذ بدأت عملها بإعادة الإعمار.

وردا على حديث وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بأن الدوحة أوقفت دعمها لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قال العمادي "لا نساعد حماس نحن نساعد الإنسان وهذا مبدأنا، ولم نوقف دعم قطاع غزة ومستمرون بذلك، وبعد حصار قطر هذه خامس مرة أدخل فيها القطاع، وكل مرة لدينا مشاريع جديدة ولن نوقف هذه المساعدات".

وأضاف المسؤول القطري أن بلاده تدفع ثمن مساعدة غزة، وأن دول الحصار عملت حملات إعلامية وتشويه بالأكاذيب لمدة ثلاث سنوات سابقة في واشنطن لكنها فشلت وستفشل.

وحول استمرار حالة التهدئة القائمة بين حماس والمقاومة من جهة وبين الاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى، أكد العمادي أن الطرفين لا يريدان الحرب أو التصعيد، وهذه معلومات وليست معطيات أو تقديرا وفق قوله.

المصدر : الجزيرة