قوات خاصة تركية تدخل معركة عفرين

Turkish-backed Free Syrian Army fighters are seen through a bullet hole glass in the town of al-Rai, Syria February 14, 2018. REUTERS/Khalil Ashawi
القوات الخاصة ستشارك بالقتال والحفاظ على الأمن في قرى سيطر عليها الجيش التركي (رويترز)
 
 فقد دخلت فرق من الدرك والقوات الخاصة التابعة للشرطة التركية عفرين من منطقتين إلى الشمال الغربيمنها، حيث ستشارك في القتال والحفاظ على الأمن في القرى التي سيطرت عليها قوات "غصن الزيتون" وفق ما ذكرته مصادر إعلامية تركية.

وقال بكر بوزداغ نائب رئيس الوزراء لقناة تركية إن وصول القوات الخاصة يأتي "استعدادا للمعركة الجديدة التي اقتربت".

وردا على دعوات بوقف القتال في عفرين تطبيقا لقرار مجلس الأمن الدولي الأخير بشأن سوريا، قال بوزداغ وهو أيضا متحدث باسم الحكومة إن "بعض المناطق مثل الغوطة الشرقية جزء من قرار الأمم المتحدة الخاص بوقف إطلاق النار في سوريا لكن عفرين ليست منها".

وأكد المسؤول التركي أن القرار "لن يؤثر على عملية غصن الزيتون في منطقة عفرين".

وبدخول "غصن الزيتون" 38 يوما، تمكن الجيش السوري الحر بدعم من الجيش التركي من السيطرة على المزيد من الأراضي بريف عفرين بعد معارك مع وحدات حماية الشعب الكردية التي تكبدت -وفق رئاسة الأركان التركية- خسائر فادحة خلال الأيام الماضية.

وقال مراسل الأناضول إن المقاتلات والمدفعية التركية استهدفت بكثافة ملاجئ وتحصينات مسلحي وحدات حماية الشعب بعفرين، وأشار إلى أن الآليات العسكرية وعناصر القوات التركية والجيش السوري الحر كثّفوا تحركاتهم في قريتي كوسانلي وبنديرك اللتين تمت السيطرة عليهما في إطار عملية غصن الزيتون التي انطلقت يوم 20 يناير/كانون الثاني الماضي.

المصدر : وكالات