بغداد تمدد الحظر الجوي على مطاريْ كردستان

The Erbil International Airport is seen empty of passengers in Erbil, Iraq September 29, 2017. REUTERS/Azad Lashkari TPX IMAGES OF THE DAY
مطار أربيل بدا خاليا من المسافرين بعد قرار الحكومة العراقية حظر الرحلات الدولية في سبتمبر/أيلول الماضي (رويترز)
مددت الحكومة العراقية الحظر الجوي على الرحلات الخارجية من وإلى مطاريْ إقليم كردستان العراق، وفق ما أكد مصدر رفيع في مطار أربيل الدولي الاثنين.      

ونقلت شبكة "رووداو" الكردية عن تلار فائق مديرة مطار أربيل الدولي القول إن "السلطات العراقية مددت حظر الرحلات الجوية الدولية من مطاريْ أربيل والسليمانية في إقليم كردستان حتى نهاية مايو/أيار المقبل".

يُذكر أن الحكومة العراقية حظرت في سبتمبر/ أيلول الماضي الرحلات الدولية من وإلى مطاريْ أربيل والسليمانية، ردا على الاستفتاء حول مستقبل كردستان الذي نظمته سلطات الإقليم واعتبرته بغداد غير قانوني.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ألمح مؤخرا إلى أن استئناف الطيران الدولي للإقليم سيتم "خلال الفترة القليلة القادمة".

وأوضح العبادي أن "مطارات الإقليم مفتوحة للسفر إلى المحافظات الأخرى، ولكن السفر للخارج، باعتباره مهمة اتحادية، متوقف حتى نضمن وجود السلطة الاتحادية في مطارات الإقليم، ومن ثم نفتح السفر إلى أنحاء العالم، وسيحدث هذا خلال الفترة القليلة القادمة". 

المصدر : الألمانية + الفرنسية