جيبوتي ترفض تهديدات الإمارات وتؤكد حماية مصالحها

حسن عيسى يقول إن بلاده تبحث عن مصالحها وليس العلاقات مع ابن سليم (الجزيرة)
حسن عيسى يقول إن بلاده تبحث عن مصالحها وليس العلاقات مع ابن سليم (الجزيرة)

قال المدعي العام في جيبوتي حسن عيسى إن قرار بلاده الخاص بإنهاء امتياز الإمارات في تشغيل ميناء دوراليه كان بغرض حماية مصالحها، مؤكدا أن ردة فعل رئيس شركة "موانئ دبي العالمية" لا تعني جيبوتي.

وأضاف عيسى -في حديث مع الجزيرة- أن العلاقات التي ربطت بلاده برئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لموانئ دبي سلطان أحمد بن سليم اقتصرت على كونه على رأس الشركة التي كانت تشغل موانئ جيبوتي.

وأكد عيسى أن جيبوتي لا تبحث إلا عن حماية مصالحها وتطوير مينائها، وليست معنية بعلاقات ابن سليم.

وجاءت تصريحات عيسى تعليقاً على تهديد ابن سليم لمسؤولين جيبوتيين بإعادة بلادهم سنين إلى الوراء، بعد فسخ جيبوتي عقد امتياز تشغيل موانئها من قبل شركة موانئ دبي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال نجيب علي طاهري المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية في جيبوتي إن الاتفاقية التي وقعت مع مجموعة موانئ دبي تنتهك السيادة الجيبوتية، مشيرا إلى أن بلاده تعتبر رفض الإمارات تعديلها تعسفا.

أعلن المفتش العام بجيبوتي بشكل لا رجعة فيه إنهاء امتياز شركة "موانئ دبي العالمية" في بلاده والذي يقضي بأن تشغل الشركة الإماراتية محطة "دوراليه" للحاويات بميناء جيبوتي لمدة خمسين عاما.

أبلغ مسؤولون جيبوتيون الجزيرة نت بتفاصيل جديدة عن أسباب إلغاء إدارة الإمارات لمحطة حاويات "دوراليه". وقالوا إن ملاحق عقد الامتياز الذي كان ممنوحا لشركة موانئ دبي وتفاصيله تضمنت شروطا مجحفة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة