التحالف العربي: مقتل مدنيين باليمن لا يعني استهدافهم

ATTENTION EDITORS - VISUALS COVERAGE OF SCENES OF INJURY OR DEATH People lie on stretchers at a hospital after they were injured by air strikes in the northwestern city of Saada, Yemen January 23, 2018. REUTERS/Naif Rahma TEMPLATE OUT
مدنيون بصعدة ضحايا قصف التحالف العربي (رويترز-أرشيف)
قتلت طائرات التحالف العربي في اليمن الذي تقوده السعودية 15 مدنيا على الأقل بمحافظة صعدة شمالي البلاد، في حين نفى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن تكون أغلب الغارات التي تشنها مقاتلات التحالف تستهدف المدنيين.

وأوردت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن سكان محليين أن طائرات التحالف قصفت سيارتين تنقلان ركابا وشاحنة على طريق رئيسي جنوبي عاصمة محافظة صعدة.

وأوقع القصف بحسب المصادر ذاتها 15 قتيلا على الأقل وأصيب عدد آخر، في حين دمر الطريق الرئيسي الذي يربط المنطقة بالعاصمة صنعاء.

وتعليقا على استهداف المدنيين في اليمن، قالت المسؤولة عن قسم النزاعات المسلحة في منظمة العفو الدولية نينا والش إن المدنيين يدفعون ثمنا باهظا جراء الحرب في اليمن.

الجبير نفى أن تكون أغلب الغارات التي تشنها مقاتلات التحالف العربي في اليمن تستهدف المدنيين(الأوروبية)
الجبير نفى أن تكون أغلب الغارات التي تشنها مقاتلات التحالف العربي في اليمن تستهدف المدنيين(الأوروبية)

نفي سعودي
وأضافت أن الضربات الجوية التي يشنها التحالف بقيادة السعودية تخلف الكثير من الأضرار في صفوف المدنيين في الوقت الذي انتقدت فيه أيضا هجمات جماعة الحوثي أيضا على المدنيين.

في الجهة المقابلة، نفى وزير الخارجية السعودي أن تكون أغلب الغارات التي تشنها مقاتلات التحالف العربي في اليمن تستهدف المدنيين.

وأضاف الجبير خلال لقاء مع أعضاء البرلمان الأوروبي في بروكسل أن التحالف العربي لا يحاصر اليمن فهو الداعم الأكبر لليمنيين وقد أصدر قرارات تبقي الموانئ مفتوحة.

وأشار المسؤول السعودي إلى أن التوصل إلى وقف إطلاق النار فشل أكثر من مرة بسبب خرق الحوثيين له ونقضهم للاتفاقات.

المصدر : وكالات