تدريب إسرائيلي يحاكي حربا مع لبنان

GOLAN HEIGHTS, ISRAEL - MARCH 16: Israeli soldiers practice next to a self-propelled gun during an army drill on March 16, 2016 in Israeli-annexed Golan Heights. Israeli President Reuven Rivlin landed in Moscow last night and on Wednesday begins talks with Russian leaders including President Vladimir Putin. Rivlin bears the distinction of being the first foreign leader to meet with the president since Putin announced the withdrawal of most Russian forces from Syria. (
الجيش الإسرائيلي ينظم باستمرار تدريبات تحاكي اندلاع مواجهة مع أحد الأطراف في المنطقة (غيتي)

أجرى جيش الاحتلال الإسرائيلي هذا الأسبوع تدريبا يحاكي إمكانية نشوب حرب مع لبنان بعد ما حذر مسؤولون إسرائيليون من إمكانية اندلاع مواجهة عسكرية مع حزب الله اللبناني على خلفية تداعيات الأزمة المتفاقمة في سوريا.

وقال المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي اليوم الخميس إن سلسلة تمارين على مستوى الألوية في القيادة الشمالية العسكرية جرت هذا الأسبوع في إطار الجهود لرفع حالة الجاهزية في القيادة العسكرية الشمالية".

وأوضح في تصريحات صحفية أن "قوات في الخدمة الإلزامية والاحتياط شاركت في التمارين وتدربت على التجنّد بشكل سريع، وعلى القدرات بتفعيل النيران والاستعداد للحرب في لبنان".

وتابع المسؤول الإسرائيلي أنه "في إطار التمرين جرى تعاون واسع النطاق بين قوات المدرعات والهندسة والمشاة والمدفعية، حيث حاكت القوات سيناريوهات متنوعة في القتال المتواصل، بالإضافة الى تجريب القدرات والعمق اللوجستي".

وتفقد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غادي آيزنكوت ساحة التمارين حيث جرى استعراض القدرات الميدانية وأهم نشاطات الألوية القتالية.

وقال أدرعي إن هذه التمارين تأتي في إطار خطة التدريبات المكثفة التي يجريها الجيش الإسرائيلي في العام 2018 لتأهيل الجنود والقادة لمختلف السيناريوهات بهدف رفع جاهزية القوات لحالة الحرب.

المصدر : وكالة الأناضول