شباب غزة.. شكرا قطر

رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة أعلن عن منحة قطرية بقيمة تسعة ملايين دولار (مواقع التواصل)
رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة أعلن عن منحة قطرية بقيمة تسعة ملايين دولار (مواقع التواصل)

نظمت مجموعات شبابية في قطاع غزة وقفة شكر وعرفان لدولة قطر على ما تقدمه من دعم للقطاع، ورفع المشاركون الأعلام القطرية والفلسطينية وصورا لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأشاد المشاركون بما قدمته وما زالت تقدمه دولة قطر لقطاع غزة بداية من عمليات إعادة الإعمار إلى المساعدات الإنسانية والإغاثية، خصوصا المساعدات الأخيرة التي قدمها أمير دولة قطر بقيمة تسعة ملايين دولار لإنقاذ الوضع الكارثي في وزارة الصحة في ظل توقف عدد من المستشفيات عن العمل.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أمس الاثنين عودة الحياة إلى المرافق الصحية بعد المنحة القطرية لإغاثة القطاع الصحي، وثمنت الوزارة المنحة العاجلة التي أعلنتها دولة قطر لإغاثة القطاع الصحي في غزة.

وكان رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي قد أعلن في مؤتمر صحفي من مجمع الشفاء الطبي منحة قطرية بقيمة تسعة ملايين دولار، وقال إنه سيجري بدء صرف المنحة القطرية العاجلة لإنقاذ الوضع الإنساني المتردي في قطاع غزة.

وتشمل المنحة القطرية توفير الطرود الغذائية والبطانيات وشراء غاز الطهي، كما ستغطي شراء الوقود لمراكز وزارة الصحة لمدة شهر واحد، وتتضمن المنحة شراء الأدوية والمستلزمات الطبية وترميم منازل الفقراء لحل مشكلة الإيجارات.

وبين العمادي أن المنحة تخصص أيضا مبلغ مليون دولار لتسديد رسوم الطلبة في الجامعات، ومبلغ مليوني دولار مساعدة لحالات إنسانية ومرضية متفرقة.

من جهته، أشاد مدير عمليات أونروا في قطاع غزة ماتياس شمالي بمساهمة دولة قطر في تقديم المساعدة العاجلة، وأكد أن هذه المساهمة مهمة وحيوية لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية في مستشفيات القطاع، وعبر عن أمله بأن تكون قطر قدوة للدول الأخرى في تقديم الدعم اللازم إلى قطاع غزة.

المصدر : الجزيرة