مسيرة في عمّان احتجاجا على رفع الأسعار

المتظاهرون طالبوا بإقالة حكومة رئيس الوزراء هاني الملقي وحل مجلس النواب (الجزيرة)
المتظاهرون طالبوا بإقالة حكومة رئيس الوزراء هاني الملقي وحل مجلس النواب (الجزيرة)

انطلقت مسيرة نظمها "ائتلاف الأحزاب اليسارية والقومية" من وسط العاصمة الأردنية عمان، وطالبت بإقالة حكومة رئيس الوزراء هاني الملقي وحل مجلس النواب احتجاجاً على رفع الأسعار والضرائب.

ودعا المشاركون في المسيرة إلى رفض سياسات الحكومة، ورفعوا لافتات تطالب بالتراجع عن رفع الأسعار، وتندد بمصادرة الحريات العامة، وطالبوا بمحاسبة الفاسدين واسترداد أموال الشعب المنهوبة لسدّ عجز الموازنة.

وعلى هامش المسيرة، قال عدنان خليفة الناطق الرسمي باسم ائتلاف الأحزاب اليسارية والقومية إن قرارات الملقي تشكل عبثا بحياة المواطن وقوته وأمنه، معتبرا ما يجري مقدمات لحالة غليان شعبي ستقول للحكومة إن عليها أن تتوقف عن سياساتها.

كما نظمت في مدن الكرك، والسلط، ومعان وغيرها، وقفات للاحتجاج على استمرار الحكومة في رفع الأسعار وزيادة الضرائب على عدد من القطاعات الحيوية.

ويشهد الشارع الأردني حالة من عدم الرضا بعد زيادة ضريبة المبيعات وأسعار الوقود، ورفع الدعم عن أسعار الخبز بأنواعه، خلال وقت سابق من الشهر المنصرم.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

قال الأردن الجمعة إن قرارا بإنهاء الدعم عن الخبز وزيادة أسعاره بنسبة تتراوح بين 60 و100% سيدخل حيز التنفيذ السبت، في أول خطوة من نوعها خلال أكثر من عقدين.

اعتصم أردنيون أمام مجلس النواب اليوم للمطالبة برحيل الحكومة وحلّ البرلمان، احتجاجا على القرارات الحكومية الأخيرة بزيادة الأسعار وفرض ضرائب جديدة. وفي السياق، وقع 25 نائبا مذكرة لطرح الثقة بالحكومة.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة