العطية: تصريحات تيلرسون ليست تحذيرا لدول الحصار

قال وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية إن التصريحات التي صدرت عن وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون عن التزام بلاده بسيادة قطر "لا تعد تحذيرا للدول المحاصرة لها، بل هي رسالة بأن العبث بأمن شريك من شركائها هو العبث بأمن المنطقة برمتها".

وشدد الوزير القطري في لقاء خاص مع الجزيرة سيبث بالكامل في برنامج "من واشنطن" على أهمية دور قاعدة العديد في الحفاظ على أمن المنطقة، وأشار إلى أن هناك خطة لبناء موانئ عسكرية في قطر قادرة على تلبية احتياجات الجانب الأميركي مستقبلا. 

يذكر أن الولايات المتحدة عززت شراكتها الإستراتيجية مع قطر وأشادت بجهودها في مكافحة الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله حسب ما جاء في الإعلان المشترك الذي توج جلسات الحوار الإستراتيجي بين البلدين في العاصمة الأميركية واشنطن الثلاثاء الماضي.

وقال تيلرسون إن قطر "أحرزت تقدما كبيرا في مكافحة الإرهاب منذ أن تم توقيع اتفاقية التفاهم الثنائية الصيف الماضي، كما رفع البلدان مستوى التشارك في المعلومات بشأن الإرهاب ومموليه".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال وزير الخارجية القطري اليوم الخميس إن بلاده مستعدة للمشاركة في قمة خليجية أميركية الربيع المقبل، وذلك شريطة أن يكون دافع دول الحصار للمشاركة هو الإرادة الحقيقة وليس بالإكراه.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة