مقتل 18 مدنيا بغارة للتحالف في اليمن

Yemenis stand on the rubble of houses destroyed in a suspected Saudi-led coalition air strike in Sanaa on June 9, 2017.Four civilians, including two teenagers, died 'in a strike by the coalition that targeted a civilian house behind the presidential palace in the south of the capital', a medical source said. / AFP PHOTO (Photo credit should read /AFP/Getty Images)
المدنيون اليمنيون يتعرضون بشكل دوري لغارات التحالف العربي الذي تقوده السعودية (الفرنسية-أرشيف)

قالت مصادر يمنية للجزيرة إن 18مدنيا بينهم ثلاثة أطفال قتلوا في غارتين لـ التحالف العربي بمديرية كتاف في محافظة صعدة شمال اليمن.

وأضافت المصادر أن الغارة الأولى للتحالف العربي استهدفت سيارات في منطقة العقيق بمديرية كتاف.

وأشارت إلى أن بعض سكان المنطقة هرعوا إلى المكان لإسعاف الجرحى وانتشال الضحايا، قبل أن تشن الطائرات غارة أخرى على الموقع مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من المسعفين.

من جانب آخر، ذكرت وسائل إعلام سعودية أن ثلاثة جنود سعوديين قتلوا خلال المواجهات بين الحوثيين والجيش السعودي في الحد الجنوبي، ليصل بذلك عدد القتلى المعلن عنهم في الوسائل ذاتها خلال اليومين الماضيين إلى ثمانية.

وكانت مصادر أفادت بأن مقاتلات سعودية شنت هجمات على مناطق حدودية في نجران وجازان وصعدة، مما أدى الى مقتل عدد من الحوثيين.

بينما أعلنت وسائل إعلام حوثية تدمير دبابة سعودية بصاروخ موجه في موقع الرمضة بجازان مما أدى لمصرع طاقمها، كما قالت إن المسلحين الحوثيين استهدفوا تجمعات جنود سعوديين بالصواريخ والمدفعية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

A boy walks on the wreckage of a building hit by air strikes two years ago in Sanaa, Yemen December 30, 2017. REUTERS/Khaled Abdullah

قتلت طائرات التحالف العربي تسعة مدنيين بمحافظة الحديدة غربي اليمن، وبينما اغتال مسلحون مجهولون مسؤولا شرطيا بعدن، أودى لغم زرعه مسلحو الحوثي بحياة امرأة وابنتها بمحافظة البيضاء وسط البلاد.

Published On 11/2/2018
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة